2024- 04 - 23   |   بحث في الموقع  
logo بالأسماء.. بعض التشكيلات الجديدة لضباط في قوى الأمن الداخلي logo فرعية الادارة والعدل أقرت الصلاحيات العامة للهيئة الوطنية للاعلام logo وزير خارجية البحرين في بيروت… هذا هدف الزيارة logo الدوحة تقيّم جهودها:من المبكر الحديث عن إنسحاب من الوساطة logo اللبناني الوحيد الذي واجه الاتحاد الاوروبي بقضية النازحين logo الإنتخابات البلدية... شربل مارون يتحدّث عن آخر التطورات logo ثلاث ملاحظات من "القوّات" لِـ البيسري! logo ذهبوا لمصادرة "أغلفة تبغية" مزورة... فكانت المفاجأة! (فيديو)
نصرالله: الأمل بولادة حكومة أكثرية معدوم
2019-11-21 06:13:39

رأى عضو كتلة التنمية والتحرير النائب محمد نصرالله، أن لبنان يعيش مرحلة فوضى سياسية متقدمة بحيث اختلط التكليف بالتأليف، ويبدو حسب المعطيات والوقائع أننا وبالرغم من مرور شهر على بدء الحراك الشعبي وثلاثة أسابيع على استقالة الحكومة، مازلنا في نقطة الصفر ومن الصعب جدا الوصول الى صيغة حكومية جديدة أقله في الوقت الحاضر، علما أن الجميع وفي مقدمهم رئيس مجلس النواب نبيه بري يريدون عودة الرئيس سعد الحريري الى رئاسة الحكومة نظرا لقدرته التمثيلية، لاسيما في الطائفة السنية الكريمة، لكن حتى الساعة لا مؤشرات توحي بوجود مخرج من الأزمة.ولفت نصرالله في حديث لـصحيفة "الأنباء الكويتية" الى أن ما زاد في طين التكليف والتأليف بلة، هو اختلاط الضغوطات الدولية مع الواقع المحلي المأزوم، الأمر الذي جعل الأمور أكثر تعثرا وتعقيدا، ناهيك عن تأثيراته السلبية على البنية الاقتصادية والمالية للبنان، خصوصا في ظل التلاعب بسعر صرف الدولار والسياسة الصرفية التي تعتمدها المصارف اللبنانية في محاولة للحد من التدهور المالي، معتبرا بالتالي أن ما يمكن أن ينهي الأزمة هو قبول الحريري بترؤس حكومة تكنوسياسية كسبيل وحيد مؤقت لتفادي انزلاق البلاد الى المحظور.وردا على سؤال، أشار نصرالله الى أن "من المحتمل أن يكون رفض الحريري لترؤس حكومة تكنوسياسية ناتج عن الضغوطات المحلية والخارجية التي تمارس عليه، ولا بد بالتالي من إحداث خرق في جدار الأزمة، إذ لا يمكن أن نترك البلاد في مهب التجاذبات السياسية أو أن نقف متفرجين على حالة الشلل التي أصابت البلاد وتحديدا السلطة التشريعية منها في أوج حاجتنا لخطة اقتصادية إنقاذية، علما بأنه أصبح واضحا أمام الجميع أن هناك من يقرر عن الشارع حركته وبرنامجه، وهو ما تأكد من خلال عملية قطع الطرقات في محيط مجلس النواب".وعما يثار في المجالس الخاصة عن إمكانية الذهاب الى حكومة من لون واحد أو حكومة أكثرية كسبيل وحيد متبق للخروج من الأزمة، لفت نصرالله الى أن "حجم التحديات يقتضي تعاون الجميع دون استثناء، ومن المجازفة بمكان لفريق واحد أن يتولى ادارة شؤون البلاد، وبالتالي فإن الأمل بولادة حكومة أكثرية معدوم أقله في هذه المرحلة المتوترة اقليميا ودوليا، ولا بد بالتالي من قيام حكومة تكنوسياسية جامعة شاملة للنهوض مما نحن فيه، مع الأخذ بعين الاعتبار مطالب الناس في الشارع، لاسيما أنهم سلطوا الأضواء بكثافة على موضوع محاربة الفساد واستعادة الأموال المنهوبة.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top