2024- 04 - 25   |   بحث في الموقع  
logo سحل محامية في بيروت...الاعتداء على المدافعات عن النساء أيضاً! logo امتحان البروفيه "الوطني" هدايا للطلاب للموظفين.. و"الثانوي" مجهول المصير logo انقطاع في خدمات الانترنت... أوجيرو توضح! logo الراعي استقبل رئيس الجامعة اللبنانية وعرض مع زواره الأوضاع logo بالفيديو.. محامية تتعرّض للضرب في بيروت! logo "نريد أن تطبق القوانين"... عقيص يؤكد: لا نريد معاملة السوريين بأي عنصرية وعنف logo بو عاصي لِـ باسيل: "والله خيفان عليك تنفسخ"! logo الجميّل: هذه الحرب لم يقررها اللبنانيون وهي تكلف لبنان غاليًا
أوّل لبناني يفوز بجائزة Green Talents Award
2019-11-21 07:55:53




نجح الدكتور جان الأشقر ابن الـ28 عاماً، والحائز دكتوراه Biochimie من كلية العلوم في جامعة القديس يوسف، ودكتوراه في الهندسة الكيميائية، من جامعة Université de Bretagne bonjour Sud – فرنسا، بأن يكون اول لبناني يفوز بجائزة Green Talents Award من وزارة الابحاث والتعليم الالمانية – برلين، وقد اختير من أصل 837 باحثاً من 97 دولة.

واشار بيان للكلية الى انّ «هذه الجائزة العالمية تهدف الى تكريم العلماء الشباب الباحثين في مجال التنمية المستدامة. ويأتي الفائزون من اختصاصات علمية عديدة ويتم تكريمهم لإنجازاتهم المتميزة في جعل المجتمعات أكثر استدامة».

وقدم الدكتور الاشقر ابحاثاً لمعالجة النفايات بطريقة خضراء، تحديداً بما يسمى Anaerobic Digestion التي تنتج غاز الميتان من النفايات العضوية كطاقة خضراء بديلة ومتجددة.

ولفت البيان الى انّ «هذه الجائزة تعتبر من أهم الجوائز البحثية التي تشرف عليها وزارة الأبحاث والتعليم الالمانية، ويشارك في الاحتفال حشد من الباحثين الألمان والاجانب، واعضاء من البرلمان الالماني والديبلوماسي والجسم الاعلامي الالماني والغربي.




Saada Nehme



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top