2024- 03 - 28   |   بحث في الموقع  
logo ملتقى التأثير المدني: مسارُ تحرير القرار الوطني مُكلِف logo لجنة الدفاع عن حقوق المستأجرين: لن نسمح للسماسرة بإمرار مخططاتهم المشبوهة logo "ستصبح أهدافا مشروعة لنا أينما كانت"... بوتين يهدد الناتو! logo ردا على مجزرة الناقورة... هجومٌ من حزب الله! logo نائب سابق في ذمة الله logo حجار: ارقام الفقر تفرض توجّهًا آخر في التعاطي logo موظفو أوجيرو: لن يتم إصلاح أعطال الإنترنت اليوم logo خبر مهمّ من هيئة ادارة السير… متى ستستقبل المواطنين؟
خاص: نظرة على التصفيات الأوروبية المؤهلة ليورو 2020 وسير الأمور في المجموعات العشر
2019-11-21 08:16:03

أسدلت الستارة على التصفيات الأوروبية المؤهلة ل​يورو 2020​ مع انتهاء دور المجموعات والتعرف على هوية الفرق العشرين التي نجحت في التأهل للبطولة بعد احتلال المركزين الأول والثاني في كل من المجموعات العشر بينما ستتنافس المنتخبات الأخرى والمرتبطة ببطولة دوري الأمم في ملحق نهائي من أجل حجز آخر 4 بطاقات البطولة ليصبح العدد النهائي 24 فريقا.

المجموعة الأولى:

تصدرتها إنكلترا من دون أي صعوبة حيث حصدت 21 نقطة من سبع انتصارات ولم تخسر إلا مرة واحدة في هذه التصفيات مع خط هجومي كان من ضمن أقوى 3 خطوط في هذه التصفيات بينما دارت منافسة شرسة على بطاقة التأهل الثانية بين منتخب تشيكيا ومنتخب كوسوفو الذي صارع حتى النهاية لكن خسارته في الجولة ما قبل الأخيرة قبل أيام في المواجهة المباشرة مع تشيكيا 2-1 كانت النهاية الرسمية لحظوظه في التأهل المباشر مكتفيا بالمركز الثالث.

المجموعة الثانية:

تصدرها المنتخب الأوكراني بشكل ملفت بعدما حصد 20 نقطة وقدم نفسه بشكل مميز للغاية حيث خاضة 8 مباريات ولم يخسر بتاتا ففاز في 6 وتعادل في اثنتين ما يظهر العمل المميز للمدرب والنجم السابق أندريه شيفتشينكو أما المركز الثاني فكان منتخب البرتغال والذي هو بطل النسخة الماضية بعدما حسم الصراع مع المنتخب الصربي لمصلحته بفارق ثلاث نقاط حيث دفع المنتخب الصربي ثمن خسارته على أرضه أمام البرتغال 4-2 وهو ما كان السبب الأساس في اكتفاء المنتخب الصربي بالمركز الثالث.

المجموعة الثالثة:

تصدرتها ألمانيا برصيد 21 نقطة بعد منافسة شرسة مع ​هولندا​ التي كان رصيدها 19 نقطة وهما تأهلا معا لكن هولندا خسرت فرصة تصدر المجموعة بعد تعادل في الجولة ما قبل الأخيرة 0-0 أمام إيرلندا الشمالية والأداء الجيد الذي قدمه حيث حصد 13 نقطة وهو حاول القيام بكل شيئ من أجل الإطاحة بأحد الكبيرين هولندا وألمانيا لكن المهمة لم تكن سهلة في ظل خبرة الألمان والهولنديين وقدرتهما على إظهار شخصيتهما الحقيقية خاصة منتخب ألمانيا المتجدد تحت قيادة المدرب يواكيم لوف والذي عرف كيف يتجاوز صدمة الخروج المبكر من كأس العالم 2018.

المجموعة الرابعة:

شهدت هذه المجموعة منافسة قوية بين الثلاثي سويسرا، الدانمارك وجمهورية إيرلندا حيث نجحت سويسرا في التصدر وحجز البطاقة الأولى بعد الوصول للنقطة 17 في أداء جيد وتنظيم واضح المعالم خاصة من الجانب الدفاعي ليضمن بطاقة التأهل الأولى أما البطاقة الثانية فكان الصراع عليها بين منتخبي الدانمارك وجمهورية إيرلندا لتحسم الدانمارك الأمور لمصلحتها وتفوقت في نهاية المشوار على الإيرلنديين بثلاث نقاط عقب انتهاء المواجهة بينهما في المرحلة الأخيرة بتعادل إيجابي 1-1 ضمن للدانمارك المركز الثاني فيما كان فوز إيرلندا سيضمن لها الوصول لليورو لكن هذا لم يحصل.

المجموعة الخامسة:

مع حسم كرواتيا وصيفة كأس العالم البطاقة الأولى بعدما وصلت برصيد 17 نقطة وهي بحسمها المباراة في الجولة ما قبل الأخيرة أمام سلوفاكيا قطعت بطاقة التأهل بشكل رسمي لتحصل المفاجأة في صراع البطاقة الثانية حيث كانت الأمور حائرة بين الثلاثي المجر، سلوفاكيا وويلز لكن الأخيرة هي كانت الفائز الأكبر في النهاية مع انتصارين على أذربيجان والمجر لتصل للنقطة 14 متفوقة بنقطة واحدة عن سلوفاكيا ونقطتين عن المجر التي كان مصيرها بيدها لكن خسارتها أمام ويلز أطاحت رسميا بآمالها.

المجموعة السادسة:

لم يجد المنتخب الإسباني أي مشكلة في تصدر المجموعة برصيد 26 نقطة وهو لم يخسر على الإطلاق في هذه التصفيات وتعادل فقط في مرتين بينما كان المنتخب السويدي الطرف الثاني الأفضل في هذه المجموعة مع رصيد 21 نقطة وهو تمكن من حسم المعركة الثلاثية التي دارت مع رومانيا والنروج لمصلحته بعامل الخبرة والفوارق الفنية الواضحة خاصة أن منتخب النروج كان يمكن حسابيا أن يتأهل لكن خسارته لآخر مواجهتين هامتين أمام السويد وإسبانيا جعلت الفريق يتراجع للمركز الرابع فيما كانت النروج ثالثة في أداء جيد لكن لم يكن كافي للوصول للنهائيات.

المجموعة السابعة:

بأداء جيد ومتوازن، تصدرت بولندا هذه المجموعة ب25 نقطة حيث يمكن القول بأن الأمور كانت سهلة نوعا ما خاصة أن المركز الثاني كان من نصيب النمسا برصيد 19 نقطة وهذا يعود لعدم امتلاك الفرق الأخرى للنفس الطويل في الجولات الثلاثة الأخيرة خاصة منتخب مقدونيا الشمالية الذي يجب مدح الأداء لهذا الفريق الجديد المتطور وحصد 14 نقطة مثله مثل المنتخب السلوفيني الذي كان يمني النفس بأداء أفضل لكنه دفع ثمن المشاكل الدفاعية والتي منعته من حصد المزيد من النقاط والمنافسة على بطاقة التأهل الثانية.

المجموعة الثامنة:

كانت الأمور في هذه المجموعة معقدة نوعا ما مع وجود بطلة كأس العالم ​فرنسا​، المنتخب التركي ومنتخب إيسلندا المتطور حيث دار صراع شرس على البطاقات الثلاثة لكن عامل الخبرة كان الفيصل في هذه المعركة فتداركت فرنسا بطلة العالم الوضع وتصدرت المجموعة برصيد 25 نقطة بينما أظهر المنتخب التركي أداء دفاعيا مميز ولم تتلق شباكه إلا 3 أهداف في 10 مباريات أما إيسلندا فهي بعد التألق في بطولة اليورو المقبلة حاولت العودة من جديد لهذه البطولة لكن حسابات الحقل لم تطابق حسابات البيدر واكتفى بالمركز الثالث مع 19 نقطة فقط.

المجموعة التاسعة:

قدم المنتخب البلجيكي تصفيات مميزة للغاية في مجموعة يمكن القول أنها كانت سهلة نسبيا مع وجود منتخب جيد وحيد فقط هو الروسي وتواضع مستوى المنتخبات الأخرى أما المنتخب الروسي فنجح في تحقيق الأهم وحصد 24 نقطة بالمركز الثاني مع العلامة الكاملة أيضا من دون حساب المواجهات المباشرة مع المنتخب البلجيكي فيما كانت اسكتلندا أفضل الفرق الأخرى في هذه المجموعة مع 15 نقطة لم تكن كافية إطلاقا للتأهل.

المجموعة العاشرة:

قدمت ​إيطاليا​ تصفيات مثالية وربما الأفضل في تاريخها ما أعاد الثقة بالكرة الإيطالية وقدرة المدرب روبيرتو مانشيني على قيادة الكرة الإيطالية بعد 10 انتصارات متتالية مع أداء هجومي ودفاعي مميز فيما شهدت هذه المجموعة تأهلا تاريخيا لمنتخب فنلندا والذي حصد 18 نقطة وهذا يعود للعمل المميز الذي قام به المدير الفني للفريق ماركو كانيرفا بينما اكتفى منتخب اليونان بالمركز الثالث برصيد 14 نقطة وهو دفع ثمن بدايته البطيئة أما منتخب البوسنة فلم يقدم ما هو منتظر مكتفيا بالمركز الرابع برصيد 13 نقطة مع خط دفاع هش للغاية.



النشرة



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top