2024- 04 - 26   |   بحث في الموقع  
logo لبنان حائر بملف اللجوء السوري: العودة لخطة شرف الدين! logo لغة حماس "تتغيّر": وقف الحرب بـ1701 واتفاقية الهدنة للبنان logo الجيش يوقف 3 أشخاص لارتكابهم جرائم مختلفة logo بن غفير يرفض السماح بزيارات للمعتقلين الفلسطينيين:يضرّ بالمفاوضات logo "الجيش الوطني"يطلق سراح قائد"فرقة المعتصم"..ويلاحق من عزله logo فوز الرياضي على غوركان الايراني في سلة “وصل” logo مشروعان لتنظيم البث التلفزيوني المدفوع بلبنان:ما الفارق بينIPTV وOTT؟ logo بعد مرور 6 أشهر... تقريرٌ فرنسي يظهر انقسام الرأي العام الإسرائيلي بشأن حرب غزة
"قنبلة" التحقيقات في قضية علاء أبو فخر!
2019-11-21 13:19:46

""
أنهَت معاون مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي منى حنقير التحقيقات الأولية التي كانت تُجريها في القضية المُتعلِّقة بمقتل الشاب علاء أبو فخر.
وتبيَّن، أنّ القاضي حنقير قد أشرفت شخصيًّا على التحقيقات في مديرية المخابرات في وزارة الدفاع وليس في المحكمة العسكرية فقط، نظرًا الى حساسيّة القضية التي أولاها القضاء العسكريّ ومدعي عام التمييز القاضي غسان عويدات اهتمامًا خاصًا.
وقد عَلِمَ موقع ""، أنّ القاضي منى حنقير خَلصت الى الادعاءِ على المعاون أول شربل العجيل بجرم قتل المغدور علاء أبو فخر عمدًا.
واللافت، أنّها ادعت أيضًا على العقيد نضال ضو رئيس مكتب أمن مخابرات خلدة بجرم التدخل بالقتل، وذلك بناءً على افادات شهود عيان كانوا يتواجدون في موقعِ الحادثة أدلوا خلال الإستماع اليهم أنّهم سمعوا العقيد ضو يعطي الأوامر بشكلٍ مباشر للمُتَّهم الأول بإطلاق النار، الأمر الذي أنكَره ضو.
اليوم، أحيلَ الملف الى قاضي التحقيق العسكري الاول فادي صوان الذي سيجري تحقيقاته الاستنطاقية تمهيدًا لاصدار قراره الاتهامي. فيما تبقى كلمة الفصل، للمحكمة العسكرية التي تصدر الأحكام.
وهنا لا بدّ من التساؤل حول المسار الذي ستسلكه المحاكمات كون المتهمين هم من العسكريين في نهايةِ المطافِ وسيمثلون أمام هئية محكمة مؤلفة من عسكريين أيضًا. فهل سيترَاجع الشهود عن افاداتهم بما يتعلَّق بالعقيد ضو؟ وهل ستحصل تدخلات سياسيّة نظرًا الى أنّ عائلة أبو فخر كما العقيد ينتمون الى المرجعيّة السياسيّة نفسها؟.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top