2024- 04 - 20   |   بحث في الموقع  
logo الإعتداء ضرباً على نائب رئيس المجلس العام الماروني في الأشرفية logo الخطيب: تأكيد الالتقاء على كلمة سواء لإخراج لبنان من وضعه logo صور الأقمار الاصطناعية:إسرائيل استهدفت بطارية"أس300"في أصفهان logo الاحتلال في اليوم ال3لعدوانه على مخيم نور شمس:10 شهداء logo غزة:الشهداء تجاوزوا ال34 ألفاً..ومصر وتركيا تلحان على وقف النار logo السيد زار نقابة المهندسين في الشمال مهنئا logo المسار الحالي لن يقود إلى اتفاق... وحماس تفكر في بدائل أخرى! logo الفنيون المناوبون في "الطيران المدني" يعلنون مواصلة العمل
مصلحة الليطاني: حكمان بتغريم صاحبي شركتين في حوش سنيد وتمنين التحتا بجرم التلويث
2019-11-21 16:16:03

أعلنت المصلحة الوطنية لنهر الليطاني أنه بناء على الشكوى المقدمة من قبلها، أصدرت القاضية المنفردة الجزائية في بعلبك لميس الحاج دياب حكما بإدانة عبد الحسين صبحي شحادة صاحب شركة الريف التجارية في بلدة حوش سنيد، بجرم تلويث نهر الليطاني وتلويث البيئة، المنصوص عنه في القانون رقم 64/1988 وقانون حماية البيئة وقانون المياه وقانون العقوبات. وقضى الحكم بتغريم المدعى عليه مبلغ 700 ألف ليرة لبنانية، والزامه بغرس 500 غرسة من شجر الصنوبر على ضفاف مجرى نهر الليطاني في بلدة تمنين التحتا، واعادة تأهيل مجرى النهر المحاذي لمعمل الشركة على طول 500 متر على ان يتم التأهيل تحت اشراف خبير بيئي، والزام الشركة تركيب عداد للمياه التي تدخل الى محطة التكرير وآخر الى التي تخرج منها، بالاضافة الى اخضاع الشركة لاجراء كشف سنوي من قبل وزارة الصناعة بحضور المصلحة الوطنية لنهر الليطاني، والزامه بتسديد مبلغ مليون و500 ألف ليرة لبنانية كعطل وضرر للمصلحة الوطنية لنهر الليطاني. وفي بيان آخر، أعلنت المصلحة، انه بناء على الشكوى المقدمة منها،أصدرت القاضية الحاج دياب حكما بإدانة محمد خليل الديراني صاحب شركة الخيرات للصناعات الغذائية في بلدة تمنين التحتا، بجرم تلويث نهر الليطاني وتلويث البيئة، المنصوص عنه في القانون رقم 64/1988 وقانون حماية البيئة وقانون المياه وقانون العقوبات. وقضى الحكم بتغريم المدعى عليه مبلغ 700 ألف ليرة لبنانية، والزامه بغرس 500 غرسة من شجر الصنوبر عى ضفاف مجرى نهر الليطاني في بلدة تمنين التحتا، واعادة تأهيل مجرى النهر المحاذي لمعمل الشركة على طول ألف متر على ان يتم التأهيل تحت اشراف خبير بيئي، بالاضافة الى الزامه بتركيب عداد للمياه التي تخرج من محطة التكرير، واجراء فحص سنوي لها، والزامه بتسديد مبلغ مليون و500 ألف ليرة لبنانية كعطل وضرر للمصلحة الوطنية لنهر الليطاني.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top