2019- 12 - 12   |   بحث في الموقع  
logo وفاة سمير أسعد logo عُسرُ البلع dysphagia: الأسباب والفحص التشخيصي (د. حنينا أبي نادر) logo مائدة ميلادية صحّية و«رشيقة» بامتياز logo بعد انهيار سقف مبنى في الميناء.. هذا ما دعت اليه هيئة العقارات logo هذا ما دعت اليه أنقرة على خلفية العقوبات الأميركية logo رسالة من المحاربين القدامى لكنعان.. هذا ما جاء فيها logo الجيش يعيد فتح طريق ضهر العين – الهيكلية في الكورة logo الحريري و”التيار”: “معركة تكسير رؤوس”!
مصلحة الليطاني: حكمان بتغريم صاحبي شركتين في حوش سنيد وتمنين التحتا بجرم التلويث
2019-11-21 16:16:03

أعلنت المصلحة الوطنية لنهر الليطاني أنه بناء على الشكوى المقدمة من قبلها، أصدرت القاضية المنفردة الجزائية في بعلبك لميس الحاج دياب حكما بإدانة عبد الحسين صبحي شحادة صاحب شركة الريف التجارية في بلدة حوش سنيد، بجرم تلويث نهر الليطاني وتلويث البيئة، المنصوص عنه في القانون رقم 64/1988 وقانون حماية البيئة وقانون المياه وقانون العقوبات. وقضى الحكم بتغريم المدعى عليه مبلغ 700 ألف ليرة لبنانية، والزامه بغرس 500 غرسة من شجر الصنوبر على ضفاف مجرى نهر الليطاني في بلدة تمنين التحتا، واعادة تأهيل مجرى النهر المحاذي لمعمل الشركة على طول 500 متر على ان يتم التأهيل تحت اشراف خبير بيئي، والزام الشركة تركيب عداد للمياه التي تدخل الى محطة التكرير وآخر الى التي تخرج منها، بالاضافة الى اخضاع الشركة لاجراء كشف سنوي من قبل وزارة الصناعة بحضور المصلحة الوطنية لنهر الليطاني، والزامه بتسديد مبلغ مليون و500 ألف ليرة لبنانية كعطل وضرر للمصلحة الوطنية لنهر الليطاني. وفي بيان آخر، أعلنت المصلحة، انه بناء على الشكوى المقدمة منها،أصدرت القاضية الحاج دياب حكما بإدانة محمد خليل الديراني صاحب شركة الخيرات للصناعات الغذائية في بلدة تمنين التحتا، بجرم تلويث نهر الليطاني وتلويث البيئة، المنصوص عنه في القانون رقم 64/1988 وقانون حماية البيئة وقانون المياه وقانون العقوبات. وقضى الحكم بتغريم المدعى عليه مبلغ 700 ألف ليرة لبنانية، والزامه بغرس 500 غرسة من شجر الصنوبر عى ضفاف مجرى نهر الليطاني في بلدة تمنين التحتا، واعادة تأهيل مجرى النهر المحاذي لمعمل الشركة على طول ألف متر على ان يتم التأهيل تحت اشراف خبير بيئي، بالاضافة الى الزامه بتركيب عداد للمياه التي تخرج من محطة التكرير، واجراء فحص سنوي لها، والزامه بتسديد مبلغ مليون و500 ألف ليرة لبنانية كعطل وضرر للمصلحة الوطنية لنهر الليطاني.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top