2019- 12 - 12   |   بحث في الموقع  
logo رسالة من المحاربين القدامى لكنعان.. هذا ما جاء فيها logo الجيش يعيد فتح طريق ضهر العين – الهيكلية في الكورة logo الحريري و”التيار”: “معركة تكسير رؤوس”! logo البنتاغون: قلقون من توسع النفوذ الروسي في الشرق الأوسط logo تقرير دولي حول مستوى الفساد في لبنان… هذا ما جاء فيه! logo العرق سوس يحمي من خطر الإصابة بسرطان الأمعاء logo العنب قيمة غذائيّة تناوليها على مدار العام! logo المشمش المجفف لعلاج الإمساك والسرطان وحكة الجلد
كتاب من القاضي غسان عويدات الى مجلس النواب
2019-11-21 16:17:51

أحال النائب العام لدى محكمة التمييز القاضي غسان عويدات، بواسطة وزير العدل، كتابًا الى مجلس النواب حول إحالة النائب العام المالي المؤرخة في 20/11/2019 موضوع الدعوى عدد 5419/2019.
وورد في سياق الكتاب، أنه"بعد الإطلاع على إحالة حضرة النائب العام المالي المؤرخة 20/11/2019 وعلى الدعوى عدد 5149/2019 وعلى الأوراق كافة، وعملا بأحكام أصول المحاكمات أمام المجلس الأعلى المنصوص عليه في المادة 80 من الدستور، نودعكم الأوراق لإتخاذ ما ترونه مناسبا مع الإشارة، أنه عملا بأحكام المادة 2 من القانون المشار اليه طلبنا من الرئيس الأول لمحكمة التمييز تعيين قاض يعهد اليه في وظيفة النائب العام لدى المجلس الأعلى وفقا لأحكام المادة 60 من الدستور يسمى من قبل محكمة التمييز بجميع غرفها".
كما بعث بكتاب ثان، موضوع تأليف المجلس الأعلى لمحاكمة الرؤساء والوزراء، والموجه الى الرئيس الأول لمحكمة التمييز ، ورد فيه: "بالإشارة الى الموضوع والمرجع المذكورين أعلاه، وبعد الإطلاع على إحالة حضرة النائب العام المالي المؤرخة في 20/11/2019 وعلى الدعوى المذكورة آنفا وعلى الأوراق كافة، وعملا بأحكام المادة2 من قانون أصول المحاكمات أمام المجلس الأعلى المنصوص عنه في المادة 80 من الدستور، يرجى الطلب من محكمة التمييز بجميع غرفها تعيين القاضي الذي يعهد اليه في القيام بوظيفة النائب العام لدى المجلس الأعلى وفقا لأحكام المادة 60 من الدستور وقاضيين لمعاونة النائب العام والقضاة العدليين الثمانية المنصوص عليهم في المادة 80 من الدستور وثلاثة قضاة عدليين أعضاء أحتياطيين مع الإشارة الى أنه قمنا بإيداع أوراق الدعوى إداريا الى مجلس النواب لإتخاذ ما يراه مناسبا".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top