2019- 12 - 05   |   بحث في الموقع  
logo وهاب: الإستشارات قد لا تحصل الإثنين وأنا مع بقاء الحريري رئيسا للحكومة logo وزارة النقل السورية تعفي الشاحنات العراقية من رسوم الدخول logo بومبيو يرفض تقرير الديمقراطيين بشأن عزل ترامب: خاطئ بشكل كامل logo سقوط قذيفتين داخل قاعدة بلد الجوية في العراق logo الأيام الأخيرة لداليدا في «سر» logo يوسف الخال: تخطيت مرحلة التأسيس! logo مقدمات نشرات الاخبار المسائية logo الرئيس ميقاتي لقناة "الحدث": المطلوب حكومة إستثنائية لإنقاذ البلد
البطاطا "مهدّدة"!
2019-11-21 16:17:56

توجه المكتب التنفيذي في تجمع المزارعين في البقاع برئاسة ابراهيم الترشيشي بكتاب الى حاكم مصرف لبنان رياض سلامة والى رئيس جمعية المصارف في لبنان سليم صفير طالب فيه ـ"ضرورة توفير اعتمادات مالية بالدولار الاميركي لشراء بذار البطاطا".
وجاء في الكتاب، التالي:
"نحن المزارعين نريد تحويل ثمن بذار بطاطا حاليا الى فرنسا - بلجيكا - هولندا - المانيا - الدانمارك، ولما كان لبنان يستورد من 20 الف الى 30 الف طن بذار بطاطا سنويا من الدول المذكورة أعلاه بموجب اعتمادات او تحويلات لقاء فواتير واوراق موثوق بها ومؤكدة تثبت قيمة ثمن البضاعة، لذلك نطلب من حضرتكم:
اولا: السماح للمزارع بان يشتري قيمة هذه المستندات باليورو، بحسب تسعيرة الدولة، أي 1515 للدولار الأميركي.
ثانيا: الايعاز الى المصارف بالسماح لأصحاب الاعتمادات بتحويل ثمن البضاعة نظرا الى حاجة المزارعين اليها وخصوصا أن عملية الاستيراد تتم كل سنة للأشخاص والشركات والمصارف أنفسهم ويمكنكم مراجعة الاعتمادات والقيود في البنوك في السنوات السابقة.
نود ان نعلمكم أن كمية بذار البطاطا في اوروبا قليلة جدا هذه السنة، واذا لم يتم تحويل ثمنها في أسرع وقت، فستقوم هذه البلدان ببيعها إلى بلدان أخرى وسيخسر المزارع اللبناني ويحرم زراعة اكثر 100 الف دونم بطاطا وانتاج اكثر من 400 الف طن بطاطا للاكل والتصنيع سنويا، وتقدر قيمتها بنحو 150 مليون دولار يباع قسم منها في السوق المحلية ويصدر القسم الآخر الى الخارج".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top