2019- 12 - 13   |   بحث في الموقع  
logo بالفيديو: في الدورة.. ملأ خزان سيارته بالوقود وهرب من دون دفع نقود logo مقدمات نشرات الاخبار المسائية logo ساحة الثورة في طرابلس تستضيف مجموعات إغترابية logo تعميم من بلدية القلمون بشأن الأبنية المتصدعة logo غرفة طرابلس والشمال تسجل حضورها في المؤتمر العلمي الخامس عشر للجمعية العربية للبحوث الاقتصادية logo اكتشاف مرض نادر أصاب 7 أشخاص يتسبب في ارتفاع درجة حرارة الجسم logo الصّمد وفتفت يرعيان إعادة بناء محطة الشّحروق في بخعون logo بالفيديو: هيثم احرق نفسه في طرابلس
دراسة جديدة تُعلن أن سكان المدن الخضراء يعيشون أطول بسبب تنقية الهواء
2019-11-22 05:19:24


دراسة جديدة تُعلن أن سكان المدن الخضراء يعيشون أطول بسبب تنقية الهواء


ذكرت دراسة أن سكان المدن يعيشون أطول عادة، إذا كانوا يقيمون في أحياء ذات أشجار مورقة، وربطت الدراسة بين المناطق الخضراء وانخفاض معدلات الوفيات المبكرة.



ويعود الفضل لأشجار المدن بالفعل في تبريد الهواء وتنقيته وامتصاص الغازات المسببة للاحتباس الحراري، وقد وجد الباحثون في معهد برشلونة للصحة العالمية أن الأشجار تُبعد أيضا خطر الموت، وفقا لـ "رويترز".



وقال مارك نيوانويسن، مدير مبادرة التخطيط العمراني والبيئة والصحة بالمعهد: "المزيد من المساحات الخضراء أفضل للصحة... الناس في الواقع يعيشون لفترة أطول إذا كان هناك المزيد من المساحات الخضراء حولهم".



وقال الباحثون إن الدراسة التي نشرت، الأربعاء، اعتمدت على بيانات من تسع دراسات أخرى شملت أكثر من ثمانية ملايين نسمة في سبع دول من الصين إلى كندا، مؤكدين أنها الأكبر من نوعها على الإطلاق.



واستخدم الباحثون صورا التقطت بالأقمار الصناعية لتقدير كمية الغطاء النباتي ومن ذلك الأشجار والعشب والشجيرات الموجودة في نطاق 500 متر من منازل المشاركين في الدراسة.



وتم ترتيب مستويات الغطاء النباتي على مقياس يخضع لنظام يعرف باسم (مؤشر اختلاف الغطاء الخضري الطبيعي).



وعكف الباحثون على متابعة المشاركين في الدراسة لعدة سنوات مع الأخذ في الحسبان أي وفيات مبكرة جراء ظروف صحية مثل أمراض القلب أو الجهاز التنفسي.



ووجدت الدراسة التي نشرت في دورية (ذا لانسيت بلانيتاري هيلث) أنه في مدن عديدة، من برشلونة في إسبانيا إلى بيرث في أستراليا، أدت زيادة المساحات الخضراء بنسبة عشرة في المئة إلى انخفاض متوسط الوفيات المبكرة أربعة في المئة.



وفي حين لم ينظر الباحثون في أسباب محددة، قال نيوانويسن إن من المعروف أن الغطاء النباتي يفيد الصحة العقلية ويقلل التوتر والتلوث ويشجع على ممارسة النشاط البدني.



قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 



تاغيت الجزائريَّة ذات القصور العتيقة والطَّبيعة الفريدة من أجمل واحات الوطن العربي



تلوث الهواء يجعل سكان المدن في حالة مزاجية سيئة



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top