2024- 04 - 20   |   بحث في الموقع  
logo إيران وإسرائيل: صراع على التمركز في الجغرافيا logo مسؤول إسرائيلي يعلق على "الانفجار" في القاعدة العسكرية العراقية logo "حرب إلكترونية"... خللٌ في أنظمة "GPS" logo بالفيديو: اضرار انفجار قاعدة كالسو العراقية logo حماس عن ادعاء بلينكن أنها تعرقل اتفاق الهدنة: انحياز سافر! logo بسبب المازوت... انزلاق شاحنة تحت جسر الناعمة (فيديو) logo "كألعاب الأطفال"... رد إيران التالي سيكون فوريا وعلى أقصى مستوى logo طلب "عاجل" من زيلينسكي لحلف شمال الأطلسي
طفلة تتولى رئاسة الحكومة السودانية
2019-11-22 14:55:38




تزامناً مع يوم الطفل العالمي، الذي يصادف 20 تشرين الثاني، نشرت صفحة يونسكو السودان فيديو للطفلة السودانية ماريا مرتضى صاحبة الـ12 عاماً، وهي تتولى رئاسة وزراء السودان لمدة يوم، لتمثيل احتياجات الأطفال في السودان.

ويظهر الفيديو الطفلة ماريا وهي تنزل من سيارة متجهة إلى مقر الوزارة، ليستقبلها رئيس وزراء الحكومة المؤقتة السودانية عبدالله حمدوك.

وتدخل ماريا مكتب رئيس الوزراء وتأخد مكانه، بالإشراف على وزيرة العمل والتنمية الاجتماعية لينا الشيخ.

وتحدثت الطفلة لينا لحمدوك، عن الكثير من المشاكل التي تواجهها السودان، مثل نقص المواصلات، وارتفاع الأسعار، كما تطرقت إلى العنف الممارس في المدارس، مطالبة بعدم اللجوء إلى العنف لتأديب الطلبة.

كما علق حمدوك على تولي ماريا رئاسة الوزراء السودانية، مبدياً سعادته البالغة بتفهم الطفلة ضرورة عدم الاستعانة بالعنف الجسدي لتأديب الأطفال.

وعند سؤال حمدوك عن أولويات ماريا في البلاد أجابت: «أن يعم السلام في كل السودان».

وأضافت ماريا يجب أن تتوفر فرص عمل للبنات بالتساوي مع الشباب، ويجب أن نكفّ عن التفكير أن البنات لن يستطعن القيام بالأعمال التي يقوم بها الشباب.

ووجهت ماريا بدورها سؤالاً لحمدوك عن ما هي مشاريع الحكومة السودانية المستقبلية، ليجبها أن هناك أولويات كثيرة تطرقت لها في حديثك أهمها السلام في السودان.

ويحتفل العالم بأطفاله في 20 تشرين الثاني من كل سنة، بعد أن تم تدشينه عام 1954، وفي عام 1959 اعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة إعلان حقوق الطفل، وفي نفس التاريخ من عام 1989 اعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة اتفاقية حقوق الطفل.




Saada Nehme



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top