2019- 12 - 07   |   بحث في الموقع  
logo بالصور: زحمة خانقة في الميكانيك logo قرار قضائي بتوقيف راهبتين logo قبيسي: كل تحرك بالشارع يَصب في مصلحة "القوات" logo مسير طلابية في البداوي logo تأجيل يوم التضامن مع الجيش والقوى الأمنية logo بعد توقيف الراهبات... رد قوي من رياشي logo نصر الحريري: لوضع حد لتعطيل نظام بشار الأسد عمل اللجنة الدستورية logo الشريف: الحريري أفضل خيار ولا امكانية لتجاوز المشكلة الا بوجوده مع حكومة إختصاصيين
كشف سبب وفاة “مؤسس الخوذ البيضاء” في إسطنبول
2019-11-22 15:56:57

رجح الطب الشرعي التركي وفاة المؤسس المشارك لمنظمة “الخوذ البيضاء” السورية جيمس لو ميجورير بسبب الضغط النفسي.


وقالت صحيفة “ديلي صباح” التركية إن خبراء الأدلة الجنائية قالوا إن لو ميجورير توفي نتيجة انفجار في الشريان الأورطي ورجحوا أن يكون ذلك قد حدث بسبب اضطرابات مرتبطة بالتوتر.


وكان قد عثر عليه ميتا في إسطنبول يوم 11 تشرين الثاني الجاري، وتبين وجود كسور في رجليه وفي الرأس.


وأعربت “الخوذ البيضاء” على حسابها في تويتر عن “الحزن والأسى” لوفاته، لافتة إلى أن “جهوده الإنسانية… سيتذكرها السوريون دائما”.




وكان الضابط السابق في الجيش البريطاني يدير منظمة “مايداي رسكيو” غير الربحية، التي تنسق التبرعات الممنوحة إلى “الخوذ البيضاء” ولديها مكاتب في إسطنبول وفي هولندا.


وقالت وزارة الخارجية الروسية في تعليقها على وفاته إنه “كان يعمل لدى الاستخبارات البريطانية ولديه علاقات مع مجموعات إرهابية”.


ويتهم النظام السوري وحليفه الروسي المنظمة التي تضم مسعفين متطوعين يعملون ضمن المناطق التي تتعرض للقصف، بدعم الفصائل المعارضة والمقاتلة في المناطق حيث يعملون.


وحصد فيلم عن “الخوذ البيضاء” جائزة الأوسكار عام 2017 عن فئة أفضل فيلم وثائقي قصير.





f.fatfat



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top