2024- 04 - 27   |   بحث في الموقع  
logo "الحزب" يستعد لما بعد انتصاره: فكفكة الألغام وتشكيل السلطة logo العثور على جثة شاب في أحد المجمعات السياحية logo استقالة متحدثة باسم الخارجية الاميركية..احتجاجاً على حرب غزة logo بصواريخ الكاتيوشا.. “حزب الله” يستهدف موقعا للعدو logo بعد هجومها "الفاشل"... أوستن يسخر من أسلحة إيران! logo "حول تأجيل زيارة أردوغان"... تعليقٌ من البيت الأبيض logo جثةُ شاب داخل "شاليه" في الكسليك! logo أسلحة ومخدرات.. الجيش يوقف 4 أشخاص
حزب الله: أميركا تريد حكومة على "شاكلتها" في لبنان
2019-11-22 22:35:15

صرح نائب الأمين العام لـ"حزب الله" اللبناني، الشيخ نعيم قاسم، أنه "لا توجد أية مؤشرات على اندلاع حرب أهلية في البلاد، متهما الولايات المتحدة بالتدخل لمحاولة تشكيل حكومة "على شاكلتها" في لبنان.وقال قاسم، إن "المعرقل الأول في تشكيل الحكومة اللبنالنية هي أميركا، لأنها تريد حكومة على شاكلتها ونحن نريد حكومة على شاكلة الشعب اللبناني وحاجات الشعب اللبناني".ونوه إلى أن "جميع الأطياف اللبنانية قد تأثرت بالأزمة الحالية، كما يتأثر أي مواطن لبناني من أي طائفة ومن أي مذهب، لكن هذا لا يعني أنه إذا كان جمهورنا متأثرا كما كل الجمهور اللبناني أن يكون هذا نجاح لمن افتعل الأزمة".واتهم قاسم، أميركا بأنها "تتحرك في الخفاء وتفرض شروطها وتسعى إلى أن تكون النتائج لمصالحها" معتبرا أن هذا التدخل سيطيل من زمن الأزمة إلى حين يئس الأطراف الخارجية من إمكانية تحقيق ما يريدون".ونوه قاسم إلى "السعي المتواصل للوصول إلى اتفاق مع الحريري لتشكيل حكومة سياسيين وخبراء"، لكنه اعتبر أن "المعرقل الأول في تشكيل الحكومة هو أميركا".وفي رده على تصريحات السفير الأميركي الأسبق لدى بيروت جيفري فليتمان، اعتبر قاسم أن "فيلتمان يقول فقط ماتريده أميركا، وتريد أمريكا حكومة لا سياسة فيها على قاعدة أنها تعتقد بأنها تؤثر أكثر، هذا هو الرأي الأميركي، وتريد حكومة تعمل مع الغرب وتراعي المصالح الأميركية بشكل مباشر، هذا هو مضمون كلامه، نحن يجب أن نعمل بما يراعي مصالح لبنان وبما ينسجم مع خيارات الشعب اللبناني".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top