2019- 12 - 12   |   بحث في الموقع  
logo علماء الولايات المتحدة الأميركية يحلّون لغز ولادة الوعي في الدماغ logo خطر يُهدِّد مرضى زراعة القلب ويُقلِّل فرص بقائهم على قيد الحياة logo "طريقة مُبتكرة" لتجنّب الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية logo عواصف رعدية ثلوج وأمطار.. هذه تفاصيل الطقس logo بالأرقام: لبنان يتصدر… رشوة ووساطة وابتزاز جنسي! logo مجلس الروم الكاثوليك: لحكومة تتخذ خطوات صارمة للمعالجة والمحاسبة logo الكرملين: نأمل أن لا يؤثر طرد دبلوماسيين ألمان على الحوار مع برلين logo مجلس الروم الكاثوليك: لحكومة تتخذ خطوات صارمة
كوريا الشمالية تهدد رئيس وزراء اليابان: قد يرى صاروخاً بالستياً بالفعل
2019-11-30 17:56:44

حذرت كوريا الشمالية السبت رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي من أنه قد يرى قريبا “صاروخا بالستيا فعليا”، فيما وصفته بأنه “أغبى رجل عرف على الإطلاق في العالم”.


ويأتي هجوم بيونغ يانغ على آبي بعد يومين من إطلاق البلد الآسيوي المعزول ما أسماه “منظومة قاذفات صواريخ متعددة فائقة الحجم”، فيما ذكرت سيول أن قذيفتين سقطتا في بحر اليابان المعروف أيضا باسم البحر الشرقي.


وقال آبي إن الصواريخ التي حضر إطلاقها زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون “بالستية” مشيرا إلى أنها تنتهك قرارات الأمم المتحدة.


وقال مسؤول في الخارجية الكورية الشمالية في بيان نقلته وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية الرسمية “يمكن القول إن آبي هو الأبله الوحيد في العالم وأغبى رجل عرف على الإطلاق في العالم لفشله في التمييز بين صاروخ ومنظومة قاذفات صواريخ متعددة رغم مشاهدته تقريرا مصحوبا بصور”.


وتابع “قد يرى آبي ما هو صاروخ باليستي فعلي في المستقبل غير البعيد”.


وهذا ثاني انتقاد شديد من بيونغ يانغ بحق آبي خلال الشهر الجاري. ففي السابع من نوفمبر، وصفت بيونغ يانغ آبي بأنه “أحمق وشرير” وتوعدت بأنها لن تسمح له بدخول أراضيها بعد إدانته تجربتها الصاروخية الأخيرة.


وتخضع كوريا الشمالية لعقوبات دولية على خلفية برنامجيها للأسلحة النووية والصواريخ البالستية التي تقول إنها تحتاج إليها للدفاع عن نفسها ضد غزو أميركي محتمل.




f.fatfat



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top