2020- 08 - 11   |   بحث في الموقع  
logo مواجهات في محيط مجلس النواب logo وزارة الصحة: 309 إصابة جديدة رفعت العدد الى 7121 حالة كورونا logo شكري اتصل بجعجع: المهم تأليف حكومة تقوم بإعادة إعمار المناطق المتضررة وإجراء الإصلاحات المطلوبة logo الصحة السعودية: تسجيل 1521 إصابة جديدة بفيروس كورونا logo النقل السورية: ترتيبات لرحلة جوية من قطر إلى دمشق logo فرنسنة لبنان على الطريقة الماكرونية (بقلم د. جيرار ديب) logo توقعات الأبراج وحظك الثلاثاء على الصعيد العاطفي والصحي والمهني logo مستشفى الحريري: 78 اصابة ووفاة واحدة
جي إيه سي GS3..مثالية لطرقات المدينة
2019-12-01 22:59:10

في خطوة مهمة لتنويع تشكيلة مركباتها، أطلقت جي ايه سي موتور مؤخرا مركبتها GS3 الجديدة كليا، والتي تعتبر الأصغر ضمن عائلة مركباتها متعددة الاستخدامات، والتي أصبحت تضم GS8 العائلية الفاخرة الكبيرة، وGS7 الرياضية، وGS4 ذات الحجم المتوسط، وأخيرا GS3 الجديدة.

هذه المركبة صممت للمستهلكين الذين يبحثون عن تجربة قيادة عصرية، مع تمتعها بإجراءات قوية لضمان قيادة مميزة مع نظام الطاقة الأكثر تقدما وكفاءة على مستوى العالم.

البداية مع التصميم الخارجي، حيث تتميز GS3 بطابعها العصري، هنا تمت صياغة قالب السيارة بشكل جذاب يمتاز بخطوط تصميم ذات طابع رياضي، بدءا من المقدمة التي تستوحي شبكها الأمامي من التصميم الكلاسيكي لديناميكيات الطيران، حيث تمتد إلى الأضواء الأمامية مما يعطي انطباعا على عرض السيارة.

إلى جانب أضواء أمامية LED نهارية وأضواء انعطاف جانبية وأضواء ضباب دائرية على شكل ألماسة، وأسفل الصدام سبويلر بتصميم ايروديناميكي يعطي السيارة شكلا رياضيا.

وتتوافر GS3 بـ 3 خيارات من الإطارات مقاس 16 و17 و18 بوصة بتصاميم رياضية أنيقة.

وتتميز GS3 بأبعاد صغيرة ولكنها عملية مناسبة لمختلف المدن والعائلات الصغيرة، حيث أنها بطول 4350 ملم وعرض 1825 ملم وارتفاع 1680 ملم وقاعدة عجلات 2560 ملم، مع حقيبة أمتعة سعتها 370 لترا وتصل إلى 780 لترا عند طي المقاعد.

وتأتي سيارة جي ايه سي GS3 بمقصورتها الجذابة ذات التصميم الرياضي المتمركز حول السائق وبمقاعد جلدية مريحة، وتعتمد المقصورة على استخدام كسوة جلدية عالية الجودة على كل من لوحة القيادة، ألواح الأبواب الداخلية، المقاعد الأمامية والخلفية، وحتى مسند الذراع الوسطي بجانب عدة لمسات من الكروم الأسود اللامع حول عصا الناقل وحوامل الأكواب بشكل يشعر الركاب بالرقي في الفئة الأعلى، في حين تستخدم الفئة الأقل مقاعد مكسوة بالقماش.

وأمام السائق، نجد لوحة عدادات عالية الوضوح، وفي أعلى الكونسول الوسطي نجد شاشة نظام الترفيه والمعلومات والملاحة قياس 8 بوصات العاملة باللمس، والتي يوجد أسفلها عدة أزرار مرتبة مع عدد قليل من الأزرار المدمجة بالمقود للتحكم في كافة الوظائف المختلفة بشكل واضح وبسيط يسهل فهمه بسرعة.

ويمكن لسائق السيارة توصيل هاتفه النقال مع الشاشة للاستمتاع بملفات الوسائط المتعددة خلال رحلته، ناهيك عن إرسال واستقبال المكالمات من خلال الشاشة نفسها.

وتضيف الشاشة أيضا لقائد السيارة ميزة رائعة، تتمثل في رؤية بانورامية لمحيطها، معززة بكاميرات في المقدمة والخلف ومرايات الرؤية الجانبية، تنقل صورة كاملة لمحيط السيارة بـ 360 درجة حال التحرك من السكون للأمام والخلف، فيما تعمل على إظهار حركة السير على الجانبين عبر الشاشة حال الضغط على ذراع الإشارات يمينا ويسارا عند تخطي حارات الطريق أثناء السير.

ويتوافر لركاب المقاعد الخلفية، فتحات تهوية ومسند ذراع في الوسط وحامل أكواب، بالإضافة إلى مرايا جانبية يمكن طيها كهربائيا، ومفتاح ذكي لدخول وتشغيل السيارة بكبسة زر.

ميكانيكيا، تزويد GS3 بمحرك صغير رباعي الاسطوانات سعة 1.3 ليتر تيربو يولد قوة تصل إلى 137 حصانا وعزم دوران 202 نيوتن-متر، يتصل بناقل حركة بـ 6 سرعات، مما يعطي قوة في الأداء مع استهلاك اقتصادي للوقود، كما تقدم خيارا ثانيا من المحركات بسعة 1.5 لتر وبقوة 114 حصانا.

وتتميز السيارة بنظام متطور وآمن للتعليق والفرامل الذاتية في حالات الطوارئ، وباستراتيجيات متعددة المستويات، ونظام التحذير عند مغادرة الحارة والذي يفعل بشكل تلقائي لاكتشاف انحراف السيارة عن مسارها من خلال التحذير الصوتي.

وعند تجاوز السيارة سرعة 30كلم/‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏ساعة، يتم تفعيل نظام الاصطدام الأمامي بشكل تلقائي، اعتمادا على درجات الخطورة المختلفة، إذ زودت بنظام تثبيت السرعة التكيفي للحفاظ على مسافة آمنة بين المركبات في كل الأوقات.

مقصورة عملية

تقدم المقصورة 25 مكان مختلف للتخزين داخل المقصورة، ما بين حوام أكواب ومنافذ تخزين بالأبواب وصندوق القفازات بشكل عملي للغاية، بجانب تقديم مقاعد خلفية رحبة ومريحة بفضل استخدام أنواع عالية الجودة من البطانة، في حين يحصل السائق على دعم لتغيير الوضعية في 6 اتجاهات يدويا مع فتحات تهوية للمقاعد الخلفية، إلى جانب وجود نظام لتعديل مستوى صوت الراديو حسب السرعة من خلال النظام الصوتي ذو 4 مكبرات صوت، مع اثنين من مخارج USB للشحن في للمقاعد الأمامية والخلفية ودعم لتشغيل السيارة عن بعد عبر تطبيق للهواتف الذكية مع مراقب لضغط الإطارات وأنظمة تعليق خلفية وأمامية مستقلة لمزيد من الراحة.





ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top