2024- 04 - 19   |   بحث في الموقع  
logo بالصوره: العدو يستهدف منزلاً على أطراف بلدة المنصوري logo فتفت زار مع وفد نقابة المهندسين في بيروت لتهنئة حنا logo "بصاروخ"... ماسك يعلق على الضربة الإسرائيلية لإيران! logo "مأساة" في صور... سوريان قضيا غرقا! logo كنعان: انتبهوا من السياسي الشعبوي والخبير الدجّال logo عمليةٌ جديدةٌ لحزب الله جنوباً! logo "دوي هائل"... القصف الإسرائيلي يطال بلدتي المنصوري وعيترون! logo ضبط 22 درّاجة آليّة مسروقة... هل تعرّفتم إليها؟
آلان حكيم: نحن أمام حكومة أقنعة ملامحها تكنوقراط وباطنها سياسي
2019-12-06 00:31:35

رأى وزير الاقتصاد السابق آلان حكيم ان يوم الاثنين المقبل سيشهد قصر بعبدا أولى الخطوات التنفيذية للتسوية الثانية بين مكونات السلطة تحت عنوان الاستشارات النيابية الملزمة، معتبرا ان ما تقرر داخل الغرف السوداء وفي اللقاءات الثنائية والجانبية خلال فترة ما بعد استقالة الحكومة، هو التوافق على ضرب الآلية الدستورية في تشكيل الحكومات واعتماد آلية المحاصصة المسبقة كبديل اقل ما يقال فيه انه بدعة مدمرة للحياة الديموقراطية، ما يعني أننا امام تكليف وتأليف متوافق عليهما سلفا، أي اننا بانتظار ولادة حكومة الأمر الواقع. وفي حديث لصحيفة الانباء الكويتية، لفت حكيم الى ان التوافق سلفا على اسم الرئيس المكلف وعلى شكل ومضمون الحكومة قبل الاستشارات النيابية الملزمة ان اكد شيئا فهو ان وزراء الاختصاص المفترض ان يكونوا مستقلين، لن يكونوا من خارج التوافق المسبق بين المنظومة السياسية الحاكمة، اي ان السلطة اليوم في معرض تشكيل حكومة أقنعة ملامحها تكنوقراط وانسجتها سياسية بامتياز، الأمر الذي سيؤدي حكما الى مزيد من التعقيدات والى استفحال الاحتقان في الشارع، وكأن السلطة الحاكمة تعيش خارج لبنان ان لم يكن في كوكب آخر. وأشار الى ان بيان المطارنة الموارنة وضع الاصبع على الجرح، خصوصا لجهة مطالبته بحكومة ثقة، لكن على من تقرأ مزاميرك يا داود، مطالبا بكركي ببيان حاسم وحازم كهزة عصا لتحرير الحكومة العتيدة من التوظيف السياسي، وذلك على غرار بيانها الشهير في العام 2000 في وجه الوصاية السورية، هذا من جهة، لافتا الى ان بيان رؤساء الحكومات السابقين تلاقى مع بيان المطارنة الموارنة، وتحدث بنفس دار الفتوى الحريصة كما بكركي على احترام الدستور، مؤكداً أن حكومة الأمر الواقع حكومة معادية للثورة وستزيد لبنان سقوطا باتجاه الهاوية.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top