2024- 04 - 18   |   بحث في الموقع  
logo بينهم نجل رعد.. إسرائيل تكشف بالأسماء عن أبرز قادة الحزب الذين اغتالتهم من هم؟ logo سقطت من الطابق الخامس وتوفيت على الفور logo بالصوره: نقابة مستخدمي هيئة “أوجيرو” تُعلن الإضراب logo الجيش الإسرائيلي يعرض عملياته وسط قطاع غزة logo مؤامرة روسية لإغتيال الرئيس الأوكراني! logo جواسيس الحزب في الجليل تحركوا... عملية "معقدة" وإطباق ناري مكثف في قلب اسرائيل! logo مسؤول كبير في اليونيفيل يخرج عن صمته بشأن "مهامهم السرية": الوضع خطير جدًا والحرب قد تتوسّع! logo في مجلس الأمن… ماذا قِيلَ عن “الحزب” قبل قليل؟
بطيش: لن أقبل بزيادة سعر ربطة الخبز أو بتخفيض وزنها
2019-12-06 13:57:20


أكّد وزير الإقتصاد في حكومة تصريف الأعمال منصور بطيش أّنّه قام بدراسة أظهرت أنّ كلفة ربط الخبز لا تزيد عن ألف ليرة لبنانية على الرغم من الغلاء.


وجزم في حديث للـLBCI  أنه “لن يقبل بزيادة سعر ربطة الخبز أو بتخفيض وزنها وسنتخذ اجراءات بحق المخالفين”.


وأعلن أنّ “أحد مراقبي وزارة الاقتصاد تعرض للضرب في النبطية وقوى الأمن لم تتحرك كما هو مفترض”، وقال: “نفتح المجال لأي شخص يتطوع لمساعدتنا”.


من جهة أخرى، شرح بطيش أنّ الاستهلاك في لبنان يتجاوز الانتاج وأنّ هناك حالة غير طبيعية في النموذج الاقتصادي، مشيرًا إلى أنّ هذا النموذج الذي يرتكز على الريع سقط اليوم، ويجب العودة الى نموذج يرتكز على الانتاج.


وأوضح أنّ الاتفاقيات التجارية الموقعة مع الاتحاد الاوروبي والدول العربية لم تكن لصالح لبنان.


ورأى أنّ البلد اتجه نحو الافلاس، لافتًا إلى أنّه على المسؤولين الاجتماع يومي الجمعة والسبت لطرح الحلول المناسبة.


على صعيد آخر، لفت بطيش إلى أنّ كلفة النزوح السوري حتى اليوم تقدر بما بين 25 الى 30 مليار دولار.


ورد ناصر سرور من نقابة أصحاب الأفران على بطيش قائلاً للـLBCI: “قلنا للوزير بطيش ألا مانع لدينا من بيع ربطة الخبز بوزن 1000 غرام بـ1500 ليرة في الصالات لكن نقل الخبز يتطلب كلفة اضافية”.






شريهان سعدية



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top