2024- 03 - 29   |   بحث في الموقع  
logo "الحزب" يقاتل على جبهتي الداخل والحدود: نقطة ضعف خطيرة logo اشكال وإطلاق نار في طرابلس logo بينها لبنان.. هزات أرضية تضرب هذه الدول العربيّة logo مناورة إسرائيلية "مفاجئة" شمالاً.. وواشنطن تعتبر استعادة الهدوء أولوية logo حكومة فلسطينية جديدة تبصر النور..بلا سند سياسي logo حصاد ″″: أهم وأبرز الاحداث ليوم الخميس logo نبيل فريد مكاري يستقبل المصري ويعلن دعمه للائحة “نقابتنا” logo بأكثر من 30 طنًا من المتفجرات... تدمير نفق لحماس (فيديو)
بطيش عرض مع وفد من النقابة اللبنانية للدواجن واقع قطاع تربية الدواجن
2019-12-06 14:27:08

استقبل وزير الاقتصاد في حكومة تصريف الاعمال منصور بطيش، وفدا من النقابة اللبنانية للدواجن برئاسة موسى فريجي وعرض معه لواقع قطاع تربية الدواجن والمشاكل التي يتخبط بها القطاع .

واوضح فريجي ان الاجتماع تناول ثلاثة مواضيع الاول توفير التمويل بالعملة الاجنبية بالسعر الرسمي لتأمين مستلزمات انتاج الدواجن والبالغة 175 مليون دولار اميركي سنويا وقد وعدنا الوزير بالبحثمع وزير الزراعة وحاكم مصرف لبنان امكانية اعتماد الالية نفسهاالتي أعتمدت في استيراد القمح والمحروقات والادوية، مشيراً إلى أنه تناول الموضوع الثاني اعتراض النقابة على ارتفاع سعر طن كسبة الصويا المنتجة محليا من 390 دولارا الى 485 دولارا في ظل غياب اي منافسة للمصنع المنتج . فطالبنا بتدخل معاليه للحد من استغلال الوضع في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة. والموضوع الثالث كان اسعار مبيع بيض المائدة للمستهلكين بسعر 7500 ليرة لبنانية للكرتونة الواحدة التي تحتوي 30 بيضة ، بينما يحصل المزارع على 4000 ليرة ثمنا للكرتونة الواحدة وبالتالي فان هامش الربح لدى التاجر يزيد عن 75 في المئة لذلك طالبنا بتفعيل دوريات حماية المستهلك لملاحقة ذلك وقد وعدنا الوزير باتخاذ الاجراءات اللازمة.

ثم استقبل بطيش وفداً من مؤسسات مالية واستثمارية عالمية ومصرف مورغان ستانلي الأميركي حيث عرض معهم الوضع الإقتصادي والمالي في البلاد وتم مناقشة عدد من الإجراءات التي اتخذتها الدولة اللبنانية للخروج من الأزمة.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top