2024- 04 - 16   |   بحث في الموقع  
logo من استهدفت اسرائيل في عين بعال؟ logo صحيفة أميركية:الضربة الإيرانية هائلة..والحلفاء العرب قاموا بدور مهم logo جامعات تُقحِم ميقاتي والمفتي وتفشل: تطبيق القوانين أو الإقفال logo سوريا أحد خيارات الرد الإسرائيلي على الهجوم الإيراني logo اشكال في العيرونية والجيش يتدخل logo بالفيديو والصور: غارة إسرائيليّة تستهدف سيّارة في عين بعال logo لبنان “حزب الله” شنّ هجوماً على إسرائيل بالطائرات.. ماذا استهدف؟ logo مخاوف من استهداف المنشآت النووية الإيرانية..ورسائل تطمين إسرائيلية للعرب
فرعون: الفساد تحول الى جنة يحاول كثيرون الدخول إليها بدل مكافحتها
2019-12-06 15:23:15

أكد الوزير السابق ميشال فرعون أن الفساد في لبنان بات منظما وتحول الى جنة يحاول كثيرون الدخول إليها بدل مكافحتها. وفي كلمة له خلال ندوة نظمها مؤتمر أداء في مكتبه في الأشرفية، شدد فرعون على أن التمادي في الفساد، على حساب مصالح الناس والوطن، هو من دفع كثيرين الى الانتفاض والنزول الى الشارع. وتحدث في الندوة الباحث في الدولية للمعلومات محمد شمس الدين عن عدد من ملفات الفساد والهدر في لبنان. وبعد أن أعطى شمس الدين أمثلة عن مؤسسات رسمية أباحت لها السلطة أن تخالف القانون، عبر عدم شمولها بصلاحيات الهيئات الرقابية عند إنشائها، أبرز عددا من الوثائق الرسمية التي تبرز وجود فساد مستشر منذ عقود ومحمي من الطوائف. وتناول شمس الدين الفساد في عدد من القطاعات، مثل الهاتف الخلوي حيث كانت المخالفات تتراكم في عهود جميع الوزراء الذين تعاقبوا على وزارة الاتصالات، ومخالفات الأملاك البحرية المحمية من سياسيين ما أضاع على الدولة مئات المليارات، وإيجارات الأبنية الحكومية والعامة الذي يشكل أحد مسارب الهدر الكبرى، وقطاعات الاسمنت والنفط والبريد والكهرباء الذي كلف الدولة 36 مليار دولار بين العامين 1992 و 2018. وكان حوار مع الحضور حول عدد من ملفات الفساد ومطالب الحراك الشعبي، ومن ضمنها الدعوة الى انتخابات نيابية مبكرة، كما كانت مداخلات لعدد من الناشطين في المجتمع المدني محورها موضوع الفساد.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top