2024- 04 - 25   |   بحث في الموقع  
logo جريح باستهداف مسيّرة لصهريج محروقات في سهل دورس logo عليها عبارة “تل أبيب”… طائرة تابعة للخطوط الجوية الأثيوبية تهبط في مطار بيروت logo مع دخول العدوان يومه الـ202: شهداء وجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة logo "مُجرد مزايدات"... نائب التيار: لا نرى سبباً لخوض الحرب logo للنازحين السوريين ... شرف الدين: استفيدوا من العفو أو اذهبوا الى دولة ثالثة! logo "في حالة واحدة"... حماس تبدي استعدادها لإلقاء السلاح! logo الكشف عن تفاصيل "مكالمة الـ 5 دقائق" بين ترمب وبن سلمان! logo طائرة تهبط في مطار بيروت وعليها عبارة "تل أبيب"!
لقاء الجمهورية: صرخة الناس في الشارع تمثِّل غالبية اللبنانيين
2019-12-06 15:25:27

شدد "لقاء الجمهورية"، خلال اجتماعه الدوري، على "ضرورة احترام الدستور اللبناني أيًا تكن الظروف، ما يتطلب ترك مهمة تأليف الحكومة للرئيس المكلف بالتنسيق مع رئيس الجمهورية حصرا".وأسف، "لما وصلت إليه الحال من تحديد شكل الحكومة والبحث في حجمها ولونها وفي نوعية الوزراء وفي عدد حصص الكتل قبل الدعوة إلى الاستشارات النيابية الملزمة، والإيحاء من خلال الممارسة وكأنها أصبحت شكلية".ودعا "اللقاء"، "نواب الأمة إلى تحمل مسؤوليتهم التاريخية يوم الاستشارات لتكليف رئيس نظيف الكف، ليؤلف حكومة من أهل الاختصاص ومن أصحاب السمعة الحسنة".ولفت، إلى انه "لا يجوز ترك السلطة التنفيذية من دون رئيس ذي خلفية سياسية في ظل وجود وزراء في الحكومة يمثلون أحزابهم خير تمثيل، بالتوازي مع وجود رئيس جمهورية ورئيس سلطة تشريعية من الطراز السياسي الرفيع".واعتبر "لقاء الجمهورية"، أنّ "صرخة الناس في الشارع تمثِّل غالبية اللبنانيين، لذلك لا يمكن التغاضي عن مطالب الشباب المحقة وترجمتها بتأليف حكومة من غير النواب ومن غير الوجوه الاستفزازية، لضمان صيرورة العمل الحكومي والاسراع في إنقاذ ما يمكن إنقاذه قبل انهيار الهيكل وفوات الاوان، لبناء دولة المستقبل التي تحاكي تطلعاتهم".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top