2024- 04 - 19   |   بحث في الموقع  
logo “الحزب” يستهدف تجمعين لجنود العدو logo وزير الزراعة طلب مساعدة الأجهزة الأمنية في ضبط عمليات التهريب logo الجيش: لقاء في الإليزيه بين ماكرون وميقاتي وعون بحث في الدور الحيوي للجيش كضامن لأمن لبنان logo "عبرة"... معلوف: علينا الدفع بإتجاه تسوية الحدود البرية! logo هيئة إدارة السير تستأنف العمل في قسم جونية! logo "رأفةً بالمزارع"... الحاج حسن يناشد الأجهزة الامنية بالتحرُّك! logo ماكرون-ميقاتي: إبعاد لبنان عن غزة ومساعدته بقضية النازحين logo الضفة:حماس تدعو للرباط في الاقصى حتى الاثنين
ارتفاع الإصابات المرتبطة بالهواتف المحمولة في الرأس والعنق والوجه والعينين
2019-12-08 06:29:07


ارتفاع الإصابات المرتبطة بالهواتف المحمولة في الرأس والعنق والوجه والعينين


وجدت دراسة أجريت على مدى 20 عاما من بيانات أقسام الطوارئ بالمستشفيات، ارتفاعا في الإصابات المرتبطة ب الهواتف المحمولة في الرأس والعنق والوجه والعينين.



وكشفت الدراسة الأمريكية الحديثة أن العديد من الإصابات كانت بسيطة، من قبيل الجروح والكدمات، لكن بعضها كان يعاني من كسور أكبر وإصابات في الأعضاء الداخلية وكان لديهم خطر حدوث مضاعفات طويلة الأجل.



ونتج العديد من الإصابات عن حالات مثل تشتت الانتباه عند القيادة أو استخدام الهاتف خلال المشي، بينما كان سبب الإصابات الأخرى الأجهزة نفسها، مثل الهواتف التي تسقط لتصيب وجه مستخدمها أو انفجار البطارية.



وتقول الدراسة: "تشير نتائجنا إلى الحاجة إلى ضرورة تثقيف الجمهور حول مخاطر استخدام الهاتف المحمول والسلوك المشتت أثناء القيام بأنشطة أخرى وكذلك القيادة".



نظرت الدراسة في بيانات من أقسام الطوارئ في الولايات المتحدة بين يناير 1998 وديسمبر 2017. وأظهرت النتائج أن إصابات الرأس والعنق تزداد باضطراد ثم ارتفعت في عام 2007 عندما دخلت الهواتف الذكية السوق. تقول هذه الدراسة: "أصبحت هذه الأجهزة أداة ضرورية ولكن يحتمل أن تكون خطيرة في الوقت نفسه، حيث يستخدمها معظم الناس في الولايات المتحدة".



وباستخدام بيانات من 100 مستشفى سجلت 2501 مريضا يعانون من هذه الإصابات خلال الفترة التي شملتها الدراسة، ويقدر الباحثون أن العدد الإجمالي للإصابات في جميع أنحاء البلاد، كان 76043 مريضا، خلال الفترة الزمنية نفسها، وأن نحو 40% من الإصابات شملت الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و29 سنة.



وحدثت أكبر نسبة من الإصابات في المنزل، وأظهر البحث أن المراهقين والشباب الذين تقل أعمارهم عن 30 عاما كانوا أكثر عرضة للإصابة.



ووجدت النتائج أيضا أن أولئك الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و29 عاما هم الأكثر عرضة لخطر الإصابة أثناء القيادة أو المشي.



كما أن حالات الإصابة أثناء استخدام ألعاب الفيديو المدمجة القائمة على الواقع، مثل بوكيمون غو، تقدر بـ90 إصابة.



قد يهمك ايضا:



دراسة تؤكد أن تجميد العصب الذي يحمل اشارات الجوع للمخ قد يفقدك الوزن الزائد



كل ماتريد معرفته عن ألم العصب الخامس



 



 



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top