2020- 08 - 14   |   بحث في الموقع  
logo مستشفى الحريري: 81 اصابة بكورونا logo أردوغان "يدفن كارثة اقتصادية" في البنوك وتركيا في ورطة logo الشركات الألمانية تتوقَّع مسارًا طويلًا للتعافي منتصف العام المقبل logo الراعي: الغربان السماسرة يمكن وضع حد لهم لكن الغربان السياسيين لم يشعروا بالتغيير ولا يمكن أن يستمروا logo جلسة إستقالات...أم مؤامرة.! (داني الأسمر) logo وفاة فرنسي ثانٍ في إنفجار بيروت logo تسجيل 8 اصابات جديدة بكورونا في عكار.. هكذا توزعت logo البورصة المصرية تربح 10.9 مليارات جنيه خلال تعاملات الأسبوع
صندوق النقد توصل إلى اتفاق مبدئي مع أوكرانيا لمنحها قرضا بـ5,5 مليار دولار
2019-12-08 06:31:28

لفتت مديرة صندوق النقد الدولي كريستالينا جورجييفا، بعد محادثة هاتفية أجرتها مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، إلى أنّ الرئيس وأنا اتّفقنا على أنّ النجاح الاقتصادي لأوكرانيا يعتمد بشكل حاسم على تعزيز دولة القانون ونزاهة السلطة القضائية، وعلى خفض المصالح الشخصيّة في الاقتصاد.

وأكّدت في بيان، أنّ من الضروري ضمان المكتسبات الّتي تحقّقت على صعيد تطهير النظام المصرفي واسترداد التكاليف الكبيرة الّتي تكبّدها دافع الضرائب جراء قرارات المصارف. وأعلنت التوصُّل إلى اتفاق مبدئي مع أوكرانيا لمنحها قرضًا بقيمة 5,5 مليار دولار، لتنشيط اقتصادها الّذي يعاني من صعوبات. وأوضحت أنّ تنفيذ القرض يرتبط بمجموعة من الإجراءات المسبقة، بينها تعزيز استقلاليّة القضاء ومكافحة الفساد.

وأشادت جورجييفا بـالتقدّم المثير للإعجاب الّذي حقّقه زيلينسكي وحكومته في الأشهر الأخيرة، من أجل دفع الإصلاحات والمضي في السياسات الاقتصادية السليمة.

كما سيتوجب أن يوافق المجلس التنفيذي للصندوق والدول الأعضاء، على القرض الممتد لثلاث سنوات.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top