2024- 04 - 26   |   بحث في الموقع  
logo لبنان حائر بملف اللجوء السوري: العودة لخطة شرف الدين! logo لغة حماس "تتغيّر": وقف الحرب بـ1701 واتفاقية الهدنة للبنان logo الجيش يوقف 3 أشخاص لارتكابهم جرائم مختلفة logo بن غفير يرفض السماح بزيارات للمعتقلين الفلسطينيين:يضرّ بالمفاوضات logo "الجيش الوطني"يطلق سراح قائد"فرقة المعتصم"..ويلاحق من عزله logo فوز الرياضي على غوركان الايراني في سلة “وصل” logo مشروعان لتنظيم البث التلفزيوني المدفوع بلبنان:ما الفارق بينIPTV وOTT؟ logo بعد مرور 6 أشهر... تقريرٌ فرنسي يظهر انقسام الرأي العام الإسرائيلي بشأن حرب غزة
فنلندا تعيّن أصغر رئيسة وزراء بالعالم
2019-12-10 00:22:30

اختار الحزب الاشتراكي الديمقراطي الفنلندي الذي يقود حكومة ائتلافية تضم خمسة أحزاب، وزيرة النقل سانا مارين (34 عاماً) لتصبح أصغر رئيسة حكومة ائتلافية تقودها نساء في العالم إلى الآن، وذلك بعد استقالة رئيس الوزراء أنتي ريني.

وستقود مارين ائتلاف يسار الوسط المكون من خمسة أحزاب ترأسها نساء، ومن المتوقع أن تؤدي اليمين الدستورية هذا الأسبوع.

وفازت مارين في الانتخابات بهامش ضيق لتخلف ريني المنتهية ولايته بعدما استقال الثلاثاء الماضي، إثر خسارته ثقة حزبه الوسط، أحد أحزاب الائتلاف، على خلفية إدارته لإضراب العاملين في البريد.

وقالت مارين للصحافيين بعد فوزها بفارق ضئيل في الأصوات على قادة الحزب الآخرين: لدينا الكثير من العمل في الفترة المقبلة لإعادة بناء الثقة، مضيفة: لدينا برنامج مشترك للحكومة يوحد الائتلاف.

وتابعت رداً على سؤال: لم أفكّر يوماً بعمري أو بكوني امرأة، أفكّر بالأسباب التي دفعتني إلى السياسة وبالأشياء التي بفضلها اكتسبنا ثقة الناخبين.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top