2024- 03 - 28   |   بحث في الموقع  
logo أُصيب بالغارة الإسرائيلية على الناقورة.. هذا ما كشفه الدفاع المدني عن وضع أحد موظفيه logo شيخ العقل التقى منسّق “منظمة فرسان مالطا” ورئيس “المقاصد” وزوّاراً logo عمليات ثأرية لـ"الحزب".. وإسرائيل تتوعد بحرب برّية logo "هآرتس": الجمود الديبلوماسي سيشعل الجبهة مع لبنان logo لماذا تتعمّد شركة توتال تأخير تقرير الحفر بالبلوك 9؟ logo الملكي يخشى مفاجآت أسود بلباو وبرشلونة يسعى لمواصلة النتائج الجيدة logo بناء مهبط طائرات على جزيرة يمنية... ما دور الإمارات؟ logo "عدوان على محيط السيدة زينب في سوريا"
جوزيف عقيقي أفضل ممثل في مهرجان الإسكندرية المسرحي
2019-12-10 17:11:50



فاز الطالب جوزيف عقيقي من الجامعة اللبنانية - كلية الفنون الجميلة والعمارة (2) - سنة ثالثة مسرح بجائزة أفضل ممثل دور أول عن بطولته في مسرحية "الديكتاتور" التي عرضت في مهرجان الإسكندرية المسرحي العربي للمعاهد والكليات المتخصصة - 2019.



ومن بين 10 مسرحيات من 7 دول عربية، كانت "الديكتاتور" من العروض الثلاثة الأولى في المهرجان الذي انعقد بين 3 كانون الأول 2019 والتاسع منه، وهي من إعداد وإخراج طالب الماستر في الفنون (2) حسن محي الدين وتمثيل جوزيف عقيقي وروجيه غانم وفريق تقني تألف من محمد فوعاني وشربل ديب.



ويلعب عقيقي في المسرحية دور "سعدون" مساعد "الديكتاتور" الذي يحتل جميع المدن بما فيها العاصمة ويحل الأحزاب ويعدم العشرات ويجبر "سعدون" على الاعتراف بأنه الملك ويقوم بإعدامه.



وبحسب مخرج المسرحية والممثلين فيها، فإن "الديكتاتور" تصلح لكل زمان ومكان، لأنها تجسد الصراع القائم بين الحاكم والمحكوم والقوي والضعيف وتعكس القلق المتواصل من الحاضر والمستقبل، القلق من كل شيء وعلى كل شيء.



واهدى عقيقي جائزته لكل فنان لم تتوفر له فرصة الصعود على خشبة المسرح، مطالبا "شباب لبنان بالدفاع عن الجامعة اللبنانية والحفاظ عليها وحمايتها من محاولات التهميش التي تتعرض لها، لأنها المؤسسة الوحيدة المتبقية وسط "الخراب" والقادرة على إنتاج وطن جديد لأبنائه".



النشرة



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top