2024- 04 - 20   |   بحث في الموقع  
logo جريمة في الأشرفية logo رؤوس "كبيرة" أينعت ويتحين باسيل قطافها:آلان عون وكنعان وآخرون logo لتطوير الطائرات المسيرة... مركزٌ روسيٌ قيد الإنشاء! logo بشأن هجوم أصفهان... إدارة بايدن تطلب من البنتاغون التزام الصمت! logo "بالشتم والضرب"... الاعتداء على نائب رئيس المجلس العام الماروني! logo التجهيزات التجسسية... هدفٌ جديد لـ حزب الله! logo تذكير بتدابير السير المتخذة الأحد في بيروت logo راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس!
الراعي يُحذّر: السياسيون لا يتأثرون بتسكير الطرقات
2019-12-10 20:16:02

واصل البطريرك الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي تلاوة صلاة المسبحة الوردية على نية لبنان في كنيسة الصرح البطريركي في بكركي. وقال: "نصلي اليوم من أجل نهاية الأزمة الاقتصادية والسياسيىة والمعيشية، مع كل المؤمنين، ومن أجل خلاص شعبنا المتألم بسبب الجوع والبطالة والحرمان".واضاف الراعي: "أكرّر صلاتي على نيّة المسؤولين السياسيين كي يتحملوا مسؤولياتهم، فبعد أكثر من خمسين يوماً لم تتمّ الدعوة الى الاستشارات النيابية، في حين أن البلد ينهار ويقع يوماً بعد يوم، ولا حكومة تلوح في الأفق، فليس أمامنا بالتالي سوى الصلاة كي يمسّ الله قلوب المسؤولين وينير عقولهم".وتابع: "أصلي أيضاً من أجل شعبنا المتألّم، وشبابنا الموجودين على الطرقات، والذين تعبوا ولم يعد بإستطاعتهم التحمّل، في حين السياسيين لا يشعرون بأي أمر مستعجل لأن لا شيء ينقصهم، عكس الشعب الذي يطالب بحقوقه، ولهذا السبب تقفل الطرقات كما يحصل الآن على أوتوستراد جونيه لأن الاستمرار بهذا الشكل مستحيل، فالهوّة بين المسؤولين والشعب تزداد يوميّاً، وهذا أمر مرفوض، فنحن شعب واحد في هذا الوطن".ولفت الى اننا "نصلي اليوم كي نكون شعب واحد، وكي يقوم المسؤولون بمهامهم وواجباتهم، وكي يعيش الشعب بفرح وطمأنينة، وكي تزول الأسباب التي من أجلها يقوم الشباب بتسكير الطرقات، وهو أمر غير محبّب، فالتظاهر شيء، وتسكير الطرقات على المواطنين ومعاقبتهم شيء آخر".وقال البطريرك الراعي: "علينا التنبّه في هذا الموضوع، فالسياسيين لا يتأثرون بتسكير الطرقات، وبالتالي علينا التروّي، والتفكير بمنطق وضبط الأعصاب، والصلاة سويّاً كي نخرج من هذا النفق المظلم وسوف نخرج منه بالتأكيد".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top