2020- 09 - 18   |   بحث في الموقع  
logo ديفيد بيزلي: 30 مليون شخص في العالم مهددون بالموت جوعا و270 مليونا “على شفا المجاعة” logo جريحة برصاصة طائشة في طرابلس logo حب الله: شكّلوا حكومة قادرة تعالج الكوارث المتراكمة وخلصونا بقى logo صوان يتابع تحقيقاته في انفجار المرفأ واستدعاءات جديدة الأسبوع المقبل logo محفوظ: ينبغي ان يكون دور الاعلام بناء ومهدئا logo شريفة: لشراكة وطنية حقيقية تنقذ الوطن وتخرجه من الازمات logo وزير الصحة البريطاني: فرض الإغلاق الكامل للمرة الثانية سيكون خط دفاعنا الأخير logo بلدية بقسطا: ارتفاع عدد الاصابات بكورونا الى 25 و 12 حالة شفاء
فوائد الزبيب لصحة الجسم و حماية البشرة
2019-12-12 06:11:22


فوائد الزبيب لصحة الجسم و حماية البشرة


الزبيب: هو عبارة عن عنب مجفّف، ويتواجد الزبيب في كل مطبخ، وغالباً ما يكون الهدف منه هو تزيين أطباق الحلويات، أو إضافته لبعض أصناف الأكلات، كالبرياني، ولكن للزبيب أسرار كبيرة سنكشفها لك، فهو يلعب دوراً كبيراً في الصحة ونضارة البشرة.



فوائد صحية لتناول الزبيب بانتظام:



1. يساهم الزبيب في الشّعور بالشّبع، لهذا فهو يلعب دوراً في محاربة السُّمنة والتّحكم في الوزن، حيث إنّه مصدر غني للألياف الغذائيّة.



2- حماية البشرة من التجاعيد: يتوفر الكولاجين في الزبيب وهذا يعمل على حماية البشرة من الشيخوخة ومظاهر التقدم بالعمر، فهو يعطي مرونة للجلد ويحميه من الترهل.



3- تحسين الدورة الدموية: ولأنه مصدر جيد للحديد فهو يساعد إذا ما تم تناوله بانتظام في تحسين الدورة الدموية للجسم.



4- المحافظة على الأسنان واللثة: إذا ما تم تناول الزبيب بانتظام، فإنه يساعد حمض أوليانوليك الموجود فيه في منع تكوين البلاك وتسوس الأسنان، وهو مصدر غني بالكالسيوم الذي يضمن للأسنان القوة وعدم التعرض للكسر أو التفتت.



قد يهمك أيضا:



طريقة إعداد وتحضير ستيك لحم بنكهة الليمون



طريقة عمل حساء تتر باللبن والحمص



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBAANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top