2020- 08 - 15   |   بحث في الموقع  
logo بالفيديو- أشهر ديوهات جمعت شارل أزنافور بنجوم عالميين logo علماء الفلك يكشفون توقّعات الأبراج وحظّك اليوم تعرّفي عليها logo البطريرك الراعي: انّ ثوابت لبنان كلٌّ لا يتجزَّأ والانقلاب على جزءٍ هو انقلابٌ على الكلّ logo بمأتم مهيب.. إطفاء بيروت يودع الشهيد رالف ملاحي logo وصول طائرة عسكرية عراقية محملة بالمساعدات الانسانية logo بسبب كورونا.. قرارٌ لرئيس بلدية كفرعبيدا logo روسيا تعلن بدء إنتاج لقاح مضاد لفيروس كورونا logo إيران: الولايات المتحدة في أكبر عزلة منذ 75 عاما
فوائد "البقسماط والشاي" لعلاج "برد المعدة"
2019-12-12 07:15:29


فوائد البقسماط والشاي لعلاج برد المعدة


أوصت غرفة الصيادلة بولاية ساكسونيا السفلى الألمانية الوالدين بالاهتمام بالتغذية المناسبة للطفل المصاب بالالتهاب المِعدي المعوي المعروف أيضاً باسم "أنفلونزا المعدة"، موضحة أنه خلال المرض ينبغي أن يتناول الطفل بقسماط وشاي وجلوكوز.



تتمثل أعراض هذا الالتهاب في الغثيان والقيء والإسهال وآلام البطن والتقلصات والحمى وبعدما يتجاوز الطفل أسوأ مراحل المرض، ينبغي أن يقدم له الوالدان أطعمة خفيفة في البداية، مثل بطاطس مملحة أو رقائق الشوفان، وذلك بعد مرور 6 إلى 8 ساعات من آخر إسهال مائي.



يُشار إلى أن الالتهاب المِعدي المعوي أو أنفلونزا المعدة هو التهاب فيروسي يسببه فيروس "روتا" لدى الأطفال، وفيروس "النوروفيروس" لدى البالغين،  وتتمثل أعراض هذا الالتهاب في الغثيان والقيء والإسهال وآلام البطن والتقلصات والحمى.



وإلى جانب الإكثار من السوائل والتغذية المناسبة، يتم علاج أنفلونزا المعدة بواسطة مضادات القيء ومثبطات حركة الأمعاء، والمضادات الحيوية في بعض الأحيان.



قد يهمك أيضا:



فوائد مذهلة لماء الورد على البشرة والشعر



اكتشفي ماسك الفواكه وماء الورد لنعومة البشرة



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top