2020- 08 - 12   |   بحث في الموقع  
logo غريق في عكار logo طائرات الدعم الكويتي للبنان بلغت 13 بحمولة 605 اطنان logo انتشال جثة جديدة من تحت أنقاض الإهراءات logo تسجيل 292 اصابة جديدة بكورونا في لبنان.. كيف توزعت على البلدات؟ logo ادي معلوف: انفجار المرفأ في بيروت لا ينسى وما حصل اصبح بوجدان كل شخص فينا logo مصادر الـLBCI: الحريري لن يتهرب من المسؤولية ولن يقبل بأن تكبَل يداه بحكومة مناكفات سياسية logo سامي الجميل التقى وفدا من القوات: الاستقالة صواب ولا مهادنة مع هذه المنظومة logo مصادر المنار: هيل سيعرض على عون مقاربة إدارة بلاده لملف الحكومة المقبلة
العنب قيمة غذائيّة تناوليها على مدار العام!
2019-12-12 07:15:52


العنب قيمة غذائيّة تناوليها على مدار العام


 فوائد بذور العنب وكيف يمكننا استخدامها لصحتنا في كل شئ اليوم نقدم لكم موسوعة كاملة عن أهم و أبرز فوائد العنب وكذلك أهم استخدامات العنب المفيدة لتستمتع بها



يعد العنب ملك الفاكهة يوجد منه ثلاثة أنواع العنب الأحمر و العنب الأخضر و العنب الأسود . و بصرف النظر عن أي نوع منهم  فالعنب مفيد جداً للصحة .



فوائد العنب الصحية :



الصداع النصفي : يساعد العنب في التخلص من الصداع النصفي . لذلك يمكنك أن تستخدم كعلاج فوري له.



مرض الزهايمر : يحتوي العنب علي الريسفيراترول و هذا يساعد في تقليل مستويات البيتيدات و التي تؤدي إلي زيادة الزهايمر .و العنب مفيد أيضاً في تعزيز صحة الدماغ و تأخير ظهور امراض الأعصاب .



عسر الهضم : يساعد العنب في علاج عسر الهضم و تهيج المعدة .



سرطان الثدي : تذكر دراسة حديثة أن العنب الأرجواني يساعد في الوقاية من مرض سرطان الثدي و خاصة عند تناوله بشكل يومي .



تحسين الرؤية : العنب جيد جداً للعيون . فالعنب غني باللوتين و الزياكسانثين و التي تحافظ علي صحة العين و خاصة مع التقدم في العمر .



الكولسترول في الدم : يحتوي العنب علي مركب Pterostilbene يساعد علي خفض مستوي الكوليسترول في الدم .



إضطرابات الكلي : يساعد العنب علي تقليل حموضة  حمض اليوريك مما يساعد في الحد من الضغط علي الكلي .



الربو : العنب يحتوي علي مستويات ترطيب جيدة تساعد في علاج الربو .



يعمل العنب كمضاد للجراثيم : يحمي العنب من الإصابة بالأمراض المعدية و ذلك لخصائصه المضادة للفيروسات . و خصوصاً أنه فعال ضد فيروس شلل الأطفال و فيروس القوباء .



الإمساك : العنب له تأثير رهيب في التغلب علي الإمساك . فهو يعمل كملين كما أنه غني بالسكر و الأحماض العضوية  و التي تساعد علي تخفيف الإمساك و تلين حركة المعدة .

فوائد العنب للبشرة :



العنب من أفضل علاجات البشرة . حيث يحتوي علي عناصر غذائية قيمة  و يمتلك خصائص مضادة للأكسدة و المواد المضادة للأكسدة و المواد المضادة للإلتهابات و فيتامين ج و هو عنصر حيوي لصحة الجلد .



قد يهمك أيضا:



دجاج محشي أرز وشوربة دجاج بالكريمة



طريقة سهلة لعمل فطائر الجبنة



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top