2024- 03 - 28   |   بحث في الموقع  
logo بينها لبنان.. هزات أرضية تضرب هذه الدول العربيّة logo مناورة إسرائيلية "مفاجئة" شمالاً.. وواشنطن تعتبر استعادة الهدوء أولوية logo حكومة فلسطينية جديدة تبصر النور..بلا سند سياسي logo حصاد ″″: أهم وأبرز الاحداث ليوم الخميس logo نبيل فريد مكاري يستقبل المصري ويعلن دعمه للائحة “نقابتنا” logo بأكثر من 30 طنًا من المتفجرات... تدمير نفق لحماس (فيديو) logo اتهام روسي "خطير" لأوكرانيا logo مخابرات باكستان تتجسس على قضاة في غرف نومهم... والسبب!
العرق سوس يحمي من خطر الإصابة بسرطان الأمعاء
2019-12-12 07:15:53


العرق سوس يحمي من خطر الإصابة بسرطان الأمعاء


كشفت دراسة أميركية حديثة النقاب عن أن عرق السوس، الذي يستخدم كمشروب بنكهة احدى المواد التي يتم استخراجها من الجذور الخاصة بمصدره وهي شجرة Glycyrrhiza ربما يساعد بصورة فاعلة في الحماية من خطر الإصابة بمرض سرطان الأمعاء القاتل.



ومن المعروف أن هذا المرض السرطاني هو ثالث أشهر أنواع الأمراض السرطانية، وأكثرها انتشارًا بعد سرطان الثدي وسرطان الرئة.



وفي تلك الدراسة التي أجريت بمركز جامعة فاندربيلت الطبي في ناشفيل بولاية تنيسي الأميركية، استهدف العلماء أحد الإنزيمات الذي يعتقد أنه يلعب دورًا حاسمًا في نمو سرطان الأمعاء.



ونقلت صحيفة الميرور البريطانية عن دكتور رايموند هاريس، الذي ترأس الفريق البحثي قوله :" وجدنا من خلال دراستنا أن هناك مركب كيماوي بداخل عرق السوس ربما يقدم لنا طريقة جديدة تمكننا من منع الإصابة به، دون التعرض للآثار السلبية الجانبية الخاصة بباقي الطرق العلاجية الوقائية ". 



وبمساعدة حمض الجلاسيرازين (Glycyrrhizic acid) - الذي يشبه تأثيره تأثير الكورتيزون ولكنه لا يسبب التأثيرات الجانبية التي يسببها الكورتيزون وهو مضاد للالتهابات والمركب ذو المذاق الحلو الأساسي في عرق السوس -  تمكن الباحثون من وقف نشاط الإنزيم لدى مجموعة من فئران التجارب التي تميل للإصابة بهذا المرض الخبيث.



كما وجد الباحثون أن هذا يمنع تطور الأورام الحميدة كما أنه يوقف نمو المرض السرطاني.



وأشار الباحثون كذلك إلى أن عرق السوس هذا يتم اشتقاقه من جذور شجرة Glycyrrhiza التي تتواجد بجنوب أوروبا وكذلك القارة الآسيوية، هذا فضلا ً عن أنه يحظي منذ قرون زمنية طويلة بقدر كبير من الأهمية في الطب الصيني.



كما سبق وأن اتضح أن هناك مركبات أخرى يتم اشتقاقها من جذور هذه الشجرة، ذات فاعلية في محاربة الالتهابات ، والفيروسات ، والقرحة ، وتسوس الأسنان ، والأكزيما، وسرطان الكبد.



قد يهمك أيضا:



فائدة اليوسفي لبناء الكولاجين الضروري للجلد وتعويض الخلايا التالفة



عليك أن تدمن على تناول سمك السلمون



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top