2020- 09 - 27   |   بحث في الموقع  
logo القصة الكاملة من كفتون الى وادي خالد.. هكذا تم القضاء على المجموعة الارهابية!.. غسان ريفي logo إيران وفنزويلا.. “الأصفر مقابل الأسود” logo المفتي دريان أسف لاعتذار أديب: لبنان لا يكون إلا بالتفاهم والتوازن logo حب الله: علينا تصويب الجهود من أجل حكومة قادرة على إخراجنا من الفساد logo أبو فاضل: أنا مع إعطاء حقيبة المالية للطائفة الشيعية خلافاً لرأي البطريرك الماروني logo المطران الكفوري أسِف لاعتذار أديب عن تأليف الحكومة: نتمنى أن تستمر المبادرة الفرنسية logo تسجيل وفاة واحدة و851 إصابة جديدة بـكورونا في الإمارات و868 حالة شفاء logo البابا فرانسيس دعا للسلام بالقوقاز ورفض الأساليب العدائية لحل أي خلاف
تقرير دولي حول مستوى الفساد في لبنان… هذا ما جاء فيه!
2019-12-12 08:56:11




كشف تقرير دولي جديد حول مستوى الفساد، أنّ دولَ لبنان والأردن وفلسطين، تتصدر دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من حيث عدد المواطنين الذين عرضت عليهم الرشوة مقابل بيع أصواتهم في الانتخابات.


وشمل التقرير الصادر عن منظمة الشفافية الدولية مسحاً شارك فيه 6600 مواطن من 6 دول عربية، هي: لبنان والأردن وفلسطين والسودان وتونس والمغرب، ليكون معبراً عن الكتل السكانية في المناطق الجغرافية الأكبر في المنطقة.


واظهر التقرير أنّ 47 بالمئة من المشاركين اللبنانيين عرضت عليهم رشوة مقابل أصواتهم، و26 بالمئة في الأردن، و12 بالمئة في فلسطين.


كما قال 28 بالمئة من المشاركين اللبنانيين إنهم تعرضوا لتهديدات بغرض دفعهم للتصويت لجهة ما، وهذه النسبة تقلّ إلى 4 بالمئة في فلسطين، و3 بالمئة في الأردن.


وكانت القطاعات الأكثر تلقياً للرشوة هي الشرطة، وجاءت الشرطة اللبنانية في المقدمة، إذ دفع 36 بالمئة من اللبنانيين الذين شملهم المسح الرشى مقابل خدمات الشرطة.


وعلى صعيد خدمات المرافق العامة، تصدّر لبنان القائمة مرة أخرى بمعدل 51 بالمئة من المستطلعين الذين قالوا إنهم استعانوا بوسطاء لتسهيل الحصول على الخدمات العامة كالكهرباء والمياه، ثم الأردن وفلسطين بمعدل 21 بالمئة لكل منهما.




Damo Finianos



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBAANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top