2020- 01 - 22   |   بحث في الموقع  
logo طفلان ضائعان.. هل تعرفون عنهما شيئاً؟ logo عزل موظف في محكمة صور بجرم اختلاس أموال وإساءة أمانة logo لقاء إجتماعي إقتصادي في غرفة تجارة طرابلس logo الرئيس عون للوزراء الجدد: مهمتكم دقيقة وعليكم اكتساب ثقة اللبنانيين logo للمرة الأولى.. امرأة تتولى رئاسة اليونان logo بعد موافقة مجلس الشيوخ على محاكمته.. هل يُعزل ترامب؟ logo مكتب الرئيس الإيراني: إرسال فرنسا حاملة طائرات للخليج لن يوفر الأمن logo لاريجاني: استشهاد سليماني شوّه صورة أميركا في العالم
الحريري و”التيار”: “معركة تكسير رؤوس”!
2019-12-12 08:59:18

تؤكد مصادر الأطراف المشاركة في حركة المشاورات لـ”الجمهورية” انّ مرحلة التأليف امام معركة صعبة، بدأت نذرها تطلّ من الآن، سواء عبر التسريبات عن موقف الرئيس سعد الحريري، او عبر التلويح من قبل “التيار الوطني الحر” بعزوفه عن المشاركة في الحكومة والانتقال الى المعارضة.


وتشير المصادر الى انّ العقدة الاساس الماثلة في طريق الحل الحكومي كامنة في معادلة: الحريري – باسيل، بحيث انّ الحريري لا يريد باسيل من جهة، مقابل ان منطق التيار متمسّك بثابتة اساسية لديه: إمّا الاثنان معاً في الحكومة وامّا الاثنان خارجها.


من هنا، تقول المصادر انّ المعركة السياسية محتدمة بينهما، يطيب لبعض الاطراف السياسيين ان يصفها بـ”معركة تكسير رؤوس”، فيما يصفها البعض الآخر بأنها معركة “لَيّ أذرعة”، الّا انها بمعزل عن الوصفين تُضفي على الواقع الداخلي مزيداً من عناصر التشنج التي من شأنها ان تعمّق الأزمة القائمة اكثر وتزيد الامور تعقيداً، والوضع العام اهتراءاً متزايداً على كل المستويات السياسية والاقتصادية والمالية.




علاء بشير



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top