2020- 01 - 29   |   بحث في الموقع  
logo الحرس الثوري: “صفقة القرن” أحد أخطاء ترامب الاستراتيجية logo دريان: الوحدة الوطنية الفلسطينية هي صمام الأمان في مواجهة “صفقة القرن” logo خامنئي: “صفقة القرن” سياسة شيطانية تنتهجها الولايات المتحدة حيال الفلسطينيين logo ناصيف حتّي: لا يمكن استلاب حق الشعب الفلسطيني مقابل مساعدات مالية logo القاضية عون تدعي على رئيس بلدية بصاليم logo الولايات المتحدة تدرس قرارًا حاسمًا ضد الصين بسبب كورونا logo نوع مهمل من المكسرات يحارب السرطان والكوليسترول logo عقوبة الأشغال الشاقة مدة 20 سنة بحق السوري الموقوف مصطفى الكنج
بالأرقام: لبنان يتصدر… رشوة ووساطة وابتزاز جنسي!
2019-12-12 12:00:02

انتقد 66 في المئة من مواطني ست دول عربية أداء حكوماتهم في مكافحة الفساد، ورأوا أنها لا تتخذ ما يكفي من الإجراءات للحد من انتشاره، وفق تقرير مقياس الفساد في دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الذي نشرته منظمة الشفافية الدولية اليوم.


وجاء في التقرير، الذي شمل مسحا شارك فيه 6600 شخصا من مواطني الدول الست، أن 65 في المئة يشهدون بارتفاع معدلات الفساد خلال العام الماضي.


المؤسسات التي يراها المواطنون الأكثر فسادا



المصدر: منظمة الشفافية الدولية


 


ووقع الاختيار في إجراء المسح على دول لبنان والأردن وفلسطين والسودان وتونس والمغرب، لتكون معبرة عن الكتل السكانية في المناطق الجغرافية الأكبر في المنطقة.


وتصدر لبنان أغلب المؤشرات، إذ يرى 87 في المئة من اللبنانيين أن أداء الحكومة متخاذل في مواجهة الفساد، مقابل 13 في المئة قالوا إنهم راضون عن أداء الحكومة.


كذلك كان لبنان الأعلى في اضطرار مواطنيه لدفع رشى، إذ قال 41 في المئة من المشاركين اللبنانيين إنهم دفعوا رشاوى لتلقي خدمات أساسية أو حكومية. وتلاه المغرب بمعدل 31 في المئة، ثم السودان بمعدل 24 في المئة.


“BBC”




شريهان سعدية



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top