2020- 08 - 15   |   بحث في الموقع  
logo بالفيديو- أشهر ديوهات جمعت شارل أزنافور بنجوم عالميين logo علماء الفلك يكشفون توقّعات الأبراج وحظّك اليوم تعرّفي عليها logo البطريرك الراعي: انّ ثوابت لبنان كلٌّ لا يتجزَّأ والانقلاب على جزءٍ هو انقلابٌ على الكلّ logo بمأتم مهيب.. إطفاء بيروت يودع الشهيد رالف ملاحي logo وصول طائرة عسكرية عراقية محملة بالمساعدات الانسانية logo بسبب كورونا.. قرارٌ لرئيس بلدية كفرعبيدا logo روسيا تعلن بدء إنتاج لقاح مضاد لفيروس كورونا logo إيران: الولايات المتحدة في أكبر عزلة منذ 75 عاما
عواصف رعدية ثلوج وأمطار.. هذه تفاصيل الطقس
2019-12-12 12:00:39

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في ادارة الطيران المدني، ان يكون الطقس غدا غائما مع ضباب على المرتفعات وانخفاض إضافي في درجات الحرارة، تتساقط الأمطار تكون غزيرة أحيانا مترافقة بعواصف رعدية ورياح قوية يرتفع معها موج البحر الى حدود الثلاثة امتار، وتتساقط الثلوج على ارتفاع 1600 متر وما فوق، كما نحذر دائما من تشكل السيول وانجراف التربة بسبب غزارة الأمطار في ساعات الذروة. وجاء في النشرة الاتي:


– الحالة العامة: يتأثر الحوض الشرقي للمتوسط اعتبارا من اليوم بمنخفض جوي مصحوب بكتل هوائية باردة نسبيا وامطار غزيرة ويستمر حتى نهاية الأسبوع.


– الطقس المتوقع في لبنان:


الخميس: غائم جزئيا يتحول تدريجيا الى غائم مع بداية انخفاض بدرجات الحرارة وضباب على المرتفعات، تتساقط أمطار متفرقة بدءا من الظهر تشتد غزارتها خاصة في الفترة المسائية مترافقة بعواصف رعدية وتساقط لحبات من البرد، تنشط الرياح فتقارب ال 70 كلم/س يرتفع معها موج البحر، كما تتساقط الثلوج على ارتفاع ال 1700 متر وما فوق. ونحذر من تشكل السيول وانجرافات التربة بسبب غزارة الأمطار.


الجمعة: غائم مع ضباب على المرتفعات وانخفاض إضافي في درجات الحرارة، تتساقط الأمطار تكون غزيرة أحيانا مترافقة بعواصف رعدية ورياح قوية يرتفع معها موج البحر الى حدود الثلاثة امتار، وتتساقط الثلوج على ارتفاع 1600 متر وما فوق، كما نحذر دائما من تشكل السيول وانجراف التربة بسبب غزارة الأمطار في ساعات الذروة.


السبت: غائم جزئيا الى غائم احيانا مع ضباب على المرتفعات ودون تعديل يذكر بدرجات الحرارة، تتساقط أمطار محلية فترة قبل الظهر كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 1700 متر وما فوق.


– درجات الحرارة على الساحل من 12 الى 22 درجة، فوق الجبال من 10 الى 15 درجة، في الداخل من 7 الى 14 درجة.


-الرياح السطحية: جنوبية غربية، سرعتها بين 15 و 40 كلم/س تنشط أحيانا فتقارب ال70 كم/س.


– الانقشاع: متوسط يسوء اعتبارا من بعد الظهر على المرتفعات بسبب الضباب وغزارة الامطار.


– الرطوبة النسبية على الساحل: بين 50 و85%


– حال البحر: مائج، حرارة سطح الماء: 22 درجة.


– الضغط الجوي: 756 ملم زئبق.


– ساعة شروق الشمس: 06,34 ساعة غروب الشمس:16,30




وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top