2020- 01 - 26   |   بحث في الموقع  
logo الابراج اليوم الاحد 27 كانون الثاني 2020 logo إمتعاض حكومي من تصريحات وزني logo أستاذ الكائنات الأولية بجامعة القاهرة يكشف طرق الوقاية من فيروس كورونا logo تعرف على الأحداث الفلكية التي ستحصل لمواليد برج الدلو الأسبوع المقبل logo بدأت الصين الجمعة ببناء مستشفى مخصص لاستقبال ألف مصاب بفيروس كورونا المستجد في غضون عشرة أيام logo أكدت وزارة الصحة الروسية عدم تسجيل أي مصابين بالنوع الجديد لفيروس "كورونا" logo أكملت شركة بوينغ بنجاح أول رحلة من طراز 777 إكس logo المستثمرون الألمان يتهربون من صناديق التحوّط
خطر يُهدِّد مرضى زراعة القلب ويُقلِّل فرص بقائهم على قيد الحياة
2019-12-12 12:20:06


خطر يُهدِّد مرضى زراعة القلب ويُقلِّل فرص بقائهم على قيد الحياة


توصّل باحثون إلى أن تلوث الهواء يقلل فرص النجاة للأشخاص الذين خضعوا لعملية زراعة قلب. وتشير النتائج إلى أن الذين يعيشون في المناطق الممتلئة بجزيئات الهواء السامة، أكثر عرضة بنسبة 26% للوفاة بسبب الإصابة بالالتهاب بعد الحصول على قلب جديد. وتتبع الباحثون من جامعة كيس ويسترن ريزيرف في أوهايو، ما يقارب 22 ألف شخص حصلوا على زراعة قلب بين عامي 2004 و2015. وقارنوا بيانات المرضى مع مستويات جزيئات PM2.5 في مقر إقاماتهم، وهذه الجزيئات هي نوع من تلوث الهواء المرتبط بشكل خاص بانبعاثات عوادم السيارات.



وأظهرت الدراسة أن أولئك الذين عاشوا في المناطق التي تسببت فيها مستويات التلوث التي تتجاوز الحدود الوطنية، يزيد احتمال موتهم بنسبة 26% خلال 4.8 سنوات من إجراء العملية، مقارنة بأولئك الذين يعيشون في مناطق بها هواء نظيف.



وقال المشرف على الدراسة، البروفيسور سانجاي راجاغوبالان: "التعرض طويل الأمد لتلوث الهواء يبدو أنه يشكل مخاطر كبيرة على متلقي زراعة القلب"، وأضاف: "وجدنا علاقة بين جزيئات PM2.5 والوفيات في هؤلاء المرضى الذين حصلوا على عملية زرع".



وأوضح راجاغوبالان: "نظرا لحقيقة أن زراعة الأعضاء تضيف تكلفة باهظة الثمن على المجتمع، فقد كان لدينا اهتمام كبير بفهم ما إذا كانت الأضرار البيئية غير المعروفة سابقا، أثرت سلبا على نتائج هؤلاء المرضى".



وغالبا ما يكون متلقو زراعة القلب عرضة للعدوى لأن أجهزة المناعة لديهم يتم قمعها بعد إجراء العملية الجراحية لتقليل فرص رفض الجسم للعضو الجديد. وفي هذه الحالة، يشهد المرضى الذين يتعرضون لتلوث الهواء العالي التهابا وزيادة في ضغط الدم ومقاومة أعلى للإنسولين. ولطالما ارتبط تلوث الهواء بمشكلات التنفس وأمراض القلب، وفي السنوات الأخيرة، أثارت الأدلة الجديدة مخاوف بشأن تسببه أيضا في مشكلات تتعلق بالنمو عند الأطفال وبالخرف لدى المسنين.



قد يهمك ايضـــًا :



دراسة تكشف أن سكري الحمل يعرّض المواليد لأمراض القلب المبكرة



اليوغا لمحاربة أمراض القلب وإرتفاع ضغط الدم



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top