2020- 01 - 28   |   بحث في الموقع  
logo استقبال نصرالله ابنة سليماني logo الدرهم يرتفع أمام الأورو وينخفض مقابل الدولار logo عوائد سندات اليونان تتراجع لأدنى مستوى في تاريخها logo فيروس "كورونا" القاتل يُهدِّد الصين عملاق الاقتصاد العالمي logo 55 في المائة من إجمالي الاستثمارات في تونس خلال 2019 ذات رأسمال أجنبي logo إدارة شرطة مقاطعة لوس أنجلوس: انتشال ثلاث جثث من موقع حادث تحطم المروحية logo بالفيديو.. تامر حسني يدعم طفلة The voice kides هايدي محمد ويوضح سبب تركه للبرنامج logo غادة تكشف سر «طرحة الزفاف»!
علماء الولايات المتحدة الأميركية يحلّون لغز ولادة الوعي في الدماغ
2019-12-12 12:20:08


علماء الولايات المتحدة الأميركية يحلّون لغز ولادة الوعي في الدماغ


تمكن علماء مختبر كولد سبرينج هاربور (الولايات المتحدة الأميركية)، من حل لغز ولادة عمليات الوعي مثل الدافع والفضول والقلق والثقة في الدماغ. ويفيد موقع MedicalXpress، بأن الباحثين درسوا القشرة الأمامية المدارية للدماغ، المهمة جدا في اتخاذ القرار كما عند البشر، كذلك عند الحيوانات.



ولاحظ علماء الجملة العصبية خلال مراقبتهم نشاط 485 خلية عصبية في دماغ ثلاثة جرذان كان عليها حل مشكلة، للحصول على مكافأة، واستخدم العلماء طرقا تعليمية آلية معقدة من أجل تحديد الخلايا العصبية النشطة عندما يكون الجرذ واثقا من صحة القرار الذي اتخذه، أو ينتظر مكافأة بمقاس محدد.



واتضح للعلماء أن الخلايا العصبية للقشرة الأمامية المدارية للدماغ، تشكل عدة مجموعات وظيفية، كل مجموعة منها تسهم في عملية نفسية فسيولوجية معينة، فمثلا تساهم في تشكل الثقة في القرار المتخذ أو في حجم المكافأة المنتظرة.



واتضح للباحثين أن المجموعات الوظيفية للخلايا العصبية، تحددها البنية التشريحية للشبكات العصبية، ووفقا للعلماء، تحديد هذه المجموعات وبنيتها يمكن أن يفيد في علاج الأمراض النفسية والعصبية مثل الاكتئاب ومرض الشلل الرعاش.



قد يهمك ايضـــًا :



علماء يكتشفون طريقة لتجاهل الرغبة في تناول الطعام



"شكل الخلايا العصبية" يُحدد مفعول مضادات الاكتئاب



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top