2020- 01 - 25   |   بحث في الموقع  
logo بالفيديو: شبان يعتدون على مبنى ″الجديد″ ويهتفون باسم الحريري logo برّي: مثول الحكومة قبل الثقة تلزمه المادة 64 logo ترقب لحكومة دياب: وجودها أفضل من الفراغ logo أوضاع البلد باتت في قعر الانهيار logo لمسات طفيفة على البيان الوزاري وصيغة «الجيش والشعب والمقاومة» ثابتة logo تعرفي على الأبراج الأكثر خيانة في الرجال وتأكدي من وفاء شريك حياتك logo العباسي يؤكد أن مكاتب الصرافة الخاصة تُضيّق الخناق على السوق السوداء logo وزراء يبتعدون عن النشاط الإعلامي.. ماذا في أسرار الصحف؟
من يملك أقوى الأساطيل البحرية في العالم؟
2019-12-12 12:55:41

يعتبر الأسطول البحري سلاحا مؤثرا يعطي صاحبه أفضلية عسكرية.

وهناك 5 دول تملك أقوى الأساطيل البحرية الحربية في العالم وهي، بحسب تقرير لمجلة “ناشيونال إنترست”، الولايات المتحدة الأميركية والصين وروسيا وبريطانيا واليابان.


وجاء ترتيب هذه الدول على النحو التالي:


1 – الولايات المتحدة الأميركية

تتصدر الولايات المتحدة ترتيب أصحاب أقوى الأساطيل الحربية في العالم. ويحتوي أسطولها على 288 قطعة بحرية منها 10 حاملات طائرات و22 طرادا و62 مدمرة و17 فرقاطة و72 غواصة.

ويشير التقرير إلى أن القطع البحرية الأميركية تتواجد في المحيط الهادئ والمحيط الأطلسي والمحيط الهندي وفي البحر المتوسط والخليج. وتضم القوات البحرية الأمريكية 109 آلاف شخص.


2 – الصين

بعد أن تسارعت وتيرة نمو الاقتصاد الصيني شهد الأسطول الصيني تطورا كبيرا، وأصبح يمتلك حاملة طائرات و3 سفن إنزال و25 مدمرة و42 فرقاطة و8 غواصات تعمل بالطاقة النووية و52 غواصة تعمل بالطاقة الكهربائية.


3 – روسيا

لا تنسب روسيا نفسها إلى القوى البحرية ولكنها تمتلك أسطولا بحريا كبيرا يضم 79 قطعة بحرية كبيرة منها حاملة طائرات و5 طرادات و13 مدمرة و52 غواصة.

وتجدر الإشارة إلى أن روسيا تركز على تطوير أسلحة أسطولها البحري وتزويده بأسلحة الدقة العالية.


4 – بريطانيا

تقلّص الأسطول البحري البريطاني في الأعوام الأخيرة مثله في ذلك مثل بقية أفرع القوات المسلحة البريطانية ليصبح يمتلك 4 سفن إنزال و19 فرقاطة ومدمرة و7 غواصات تعمل بالطاقة النووية و4 غواصات مزودة بالصواريخ البالستية.


5 – اليابان

أتت اليابان في ذيل ترتيب أصحاب أقوى 5 أساطيل بحرية حربية، وهي تمتلك 114 قطعة بحرية منها 46 مدمرة و16 غواصة.




Odette Hamdar



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top