2020- 01 - 26   |   بحث في الموقع  
logo الابراج اليوم الاحد 27 كانون الثاني 2020 logo إمتعاض حكومي من تصريحات وزني logo أستاذ الكائنات الأولية بجامعة القاهرة يكشف طرق الوقاية من فيروس كورونا logo تعرف على الأحداث الفلكية التي ستحصل لمواليد برج الدلو الأسبوع المقبل logo بدأت الصين الجمعة ببناء مستشفى مخصص لاستقبال ألف مصاب بفيروس كورونا المستجد في غضون عشرة أيام logo أكدت وزارة الصحة الروسية عدم تسجيل أي مصابين بالنوع الجديد لفيروس "كورونا" logo أكملت شركة بوينغ بنجاح أول رحلة من طراز 777 إكس logo المستثمرون الألمان يتهربون من صناديق التحوّط
طبيب بالقصر العيني يكشف كل ما يتعلق بالتهاب الرئة عند الأطفال
2019-12-13 00:09:06


طبيب بالقصر العيني يكشف كل ما يتعلق بالتهاب الرئة عند الأطفال


 قال الدكتور أيمن السيد سالم أستاذ ورئيس قسم الصدر بقصر العيني جامعة القاهرة، إن التهاب الرئة عند الأطفال يحدث نتيجة العدوى بميكروب بكتيري، وتظهر الأعراض في شكل كحة أو بلغم أو بصاق مصحوب بارتفاع حاد في درجة الحرارة.



وأوضح الدكتور أيمن سالم، أن أعراض الإصابة بميكروب بكتيري تستمر لمدة أسبوع إلى 10 أيام، ويحتاج المريض إلى عمل أشعة عادية على الصدر تُظهر مكان الالتهاب الرئوي ومدى انتشاره في رئة واحدة أو رئتين.



وأشار أستاذ الصدر، إلى أن تشخيص التهاب الرئة عند الأطفال، يحتاج إلى تحليل البصاق لمعرفة نوع الميكروب، ومدى حساسيته للمضادات الحيوية وهو ما يعرف بمزرعة البصاق، ويبدأ العلاج بالراحة التامة للطفل المريض مع تناول كثير من السوائل، بجانب مضادات حيوية بانتظام بجرعات تناسب كل حالة على حدة.



وأكد الدكتور أيمن سالم، أن علاج الالتهاب الرئوي، يستمر لمدة 10 أيام أو أسبوعين حسب شدة الحالة ومدى استجابتها للعلاج، محذرا من الإهمال والتكاسل وعدم عرض الطفل على استشاري الصدر، تفاديا لحدوث مضاعفات تأتي في شكل انتشار الالتهاب الرئوي إلى أماكن أخرى بالرئتين، أو حدوث ارتشاح بالغشاء البلوري ومحيط الرئة وهو ما يعرف بتجمع المياه على الرئة.



ونوه أستاذ الصدر، بأن الارتشاح قد يكون في شكل صديد حول الرئة، وتأتي المضاعفات في شكل تسمم بالدم نتيجة وصول الميكروب للدورة الدموية وهنا يحتاج المريض إلى مضادات حيوية أكثر عن طريق الوريد.



قد يهمك ايضـــًا :



أيمن سالم يوضح أعراض الحساسية الشديدة والمعتدلة



أيمن سالم يُقدِّم نصائح مُهمَّة لمُصابي الربو في رمضان



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top