2024- 03 - 29   |   بحث في الموقع  
logo "الحزب" يقاتل على جبهتي الداخل والحدود: نقطة ضعف خطيرة logo اشكال وإطلاق نار في طرابلس logo بينها لبنان.. هزات أرضية تضرب هذه الدول العربيّة logo مناورة إسرائيلية "مفاجئة" شمالاً.. وواشنطن تعتبر استعادة الهدوء أولوية logo حكومة فلسطينية جديدة تبصر النور..بلا سند سياسي logo نبيل فريد مكاري يستقبل المصري ويعلن دعمه للائحة “نقابتنا” logo بأكثر من 30 طنًا من المتفجرات... تدمير نفق لحماس (فيديو) logo اتهام روسي "خطير" لأوكرانيا
ورشة لبنانية فرنسية عن التراث العمراني في صيدا القديمة
2019-12-13 11:55:17

نظمت الجامعة اللبنانية – كلية الفنون الجميلة والعمارة والمدرسة الوطنية العليا للعمارة في باريس (cole Nationale Supérieure d’Architecture de Paris-Belleville) بالتعاون مع الوكالة الجامعية الفرنكوفونية (AUF) وبلدية صيدا، ورشة عمل لبنانية فرنسية بعنوان “إدارة المخاطر ضمن نطاق حضري وتراثي”، شارك فيها طلاب كلية الفنون الجميلة والعمارة – سنة أولى ماستر – قسم التنظيم المدني برئاسة رئيس القسم الدكتور صلاح الدين صادق ومنسق محترف التجدد المديني في القسم الدكتور مصباح رجب ومنسق النشاط الدكتور إيلي خطار.

وتهدف الورشة الى الاطلاع على معالم مدينة صيدا التراثية والتاريخية والمساهمة في إعداد أبحاث جامعية لترميم وتأهيل خان الرز التراثي ودير اللاتين. وقام الطلاب بزيارات ميدانية شملت عددا من الأماكن والمؤسسات ومن بينها أمانة سر لجنة إدارة الكوارث والأزمات في محافظة لبنان الجنوبي، حيث قدمت أمينة سر اللجنة المهندسة منى ناصر شرحا مفصلا عن إنجازات اللجنة وخططها في إطار الاستعداد والاستجابة منذ عام 2015 ولا سيما في صيدا القديمة. وتستمر الورشة الى يوم غد السبت.




Saada Nehme



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top