2024- 04 - 24   |   بحث في الموقع  
logo تشظية القوى المسيحية: "الحزب" يصنع بدائل سياسية وانتخابية logo بالصور: طائرات اسرائيلية متطورة في سماء لبنان logo دعوة أوروبية لإعادة تمويل الأونروا..والبيت الأبيض يريد تقدماً فعلياً logo حزب الله يردّ على “المجزرة الإسرائيليّة” في حانين logo قدامى الشراع يكرمون الكابتن فواز الذهب..  logo حصاد ″″: أهم وأبرز الاحداث ليوم الثلاثاء logo المشروع الوطني لنشر ثقافة ريادة الاعمال يحط رحاله في بيروت logo بعد هجوم حزب الله العميق... حالة خوف بين الإسرائيليين!
بالصور: القداس الأول في عربين السورية بعد تحريرها من الارهاب
2019-12-13 15:55:27







10-2-1

10-4-1

10-5-2




<►>





أقيم اليوم أول قداس إلهي في قاعة تابعة لكنيسة القديس جاورجيوس للروم الأرثوذكس في عربين بريف دمشق بعد تحرير المدينة من الإرهاب وذلك تمهيداً للبدء بأعمال ترميم الكنيسة بعد التخريب الذي لحق بها.

وترأس القداس المطران لوقا الخوري المعاون البطريركي لبطريركية أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس.

وعبّر المطران يوحنا بطش المعاون البطريركي لبطريركية أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس في تصريح لـ “سانا” عن الفرح الكبير بإقامة أول قداس بهذه الكنيسة بعد تحرير مدينة عربين من الإرهاب مؤكداً أن أبناء سورية مصرون على العودة إلى مدنهم التي هجروا منها والبناء والإعمار فيها ومنوهاً بانتصارات الجيش العربي السوري وبطولاته على امتداد مساحة البلاد دفاعاً عن الوطن في مواجهة التنظيمات الإرهابية.

كما أعرب عدد من أهالي مدينة عربين عن فرحتهم بإقامة أول قداس فيها مع اقتراب عيدي الميلاد ورأس السنة وبعد عودة الأمن والاستقرار إلى مدنهم بفضل بطولات بواسل الجيش وتضحياتهم.

وستقام الصلوات والقداديس في القاعة جانب الكنيسة حتى الانتهاء من أعمال ترميم الكنيسة.

وكان الجيش العربي السوري أعاد الأمن والاستقرار لمدينة عربين في آذار عام 2018 لتستقبل اليوم عيدي الميلاد ورأس السنة بإقامة أول قداس فيها.




Saada Nehme



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top