2024- 04 - 25   |   بحث في الموقع  
logo "في حالة واحدة"... حماس تبدي استعدادها لإلقاء السلاح! logo الكشف عن تفاصيل "مكالمة الـ 5 دقائق" بين ترمب وبن سلمان! logo طائرة تهبط في مطار بيروت وعليها عبارة "تل أبيب"! logo بعد ظهور اعداد هائلة من الحشرات.. بيان هام من جمعية “درب عكار” logo باسيل: سبب التمديد للبلديات ليس فقط الحرب جنوبًا logo الجامعات الأميركية:الاحتجاجات الطالبية تتوسع..ونتنياهو يطالب بوقفها logo ادرعي يُعلن قتل عدد من عناصر حماس (فيديو) logo مرة جديدة... الجيش الإسرائيلي يستهدف بعلبك!
وليد نصر:لبنان لديه علاقة جيدة مع الخارج وهذا مساعد لعملية تسويق النفط والغاز
2019-12-14 03:10:35

اشار رئيس هيئة إدارة البترول وليد نصر، ان شركة توتال الفرنسية عملت على مسح شامل لبلوك رقم 9 عند الحدود اللبنانية الاسرائيلية في الصيف الماضي، وتم تصوير قعر البحر وهذا الامر جرى من دون اي مشاكل، والأن شركة توتال تعمل على متابعة اعمالها لتحديد موقع البئر، والموقع سيكون بعيد عن الحدود، مشيراً الى وجود التزام قوي من الشركات لحفر بلوك رقم 9، مشدداً على انالسلطات الاسرائيلية لديها حقل بعيد 4-5 كلم عن الحدود اللبنانية، واذا عملنا نحن بهذا المنطلق فلا يوجد اي مشكلة، وفي البلوك المذكور هناك عدة نقاط للحفر والاولوية هي الحفر لنجد النفط والغاز لكي يتم التطوير والبيع.

وفي مقابلة تلفزيونية، لفت نصر الى ضرورة الانتباه انه عند الاستخراج لا بد من التطرق الى كمية الغاز والنفط المستخرج وسعر المبيع ونوع المواد المستخرجة، وكل هذه العوامل متغيرة وليست دقيقة والهيئة عملت على وضع كل الاحتمالات، منوهاً بأن لبنان قريب من الجميع ولديه علاقات جيدة مع جميع الدول وهذا سيساعد في عملية تسويق الغاز والنفط، بالاضافة الى استخدام المواد المستخرجة في السوق المحلي وانتاج الكهرباء، موضحاً بأن الشركات الاميركية لم تقدم على التراخيص التي جرت عام 2017.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top