2024- 04 - 26   |   بحث في الموقع  
logo لبنان حائر بملف اللجوء السوري: العودة لخطة شرف الدين! logo لغة حماس "تتغيّر": وقف الحرب بـ1701 واتفاقية الهدنة للبنان logo الجيش يوقف 3 أشخاص لارتكابهم جرائم مختلفة logo بن غفير يرفض السماح بزيارات للمعتقلين الفلسطينيين:يضرّ بالمفاوضات logo "الجيش الوطني"يطلق سراح قائد"فرقة المعتصم"..ويلاحق من عزله logo فوز الرياضي على غوركان الايراني في سلة “وصل” logo مشروعان لتنظيم البث التلفزيوني المدفوع بلبنان:ما الفارق بينIPTV وOTT؟ logo بعد مرور 6 أشهر... تقريرٌ فرنسي يظهر انقسام الرأي العام الإسرائيلي بشأن حرب غزة
ماذا في أسرار الصحف؟
2019-12-14 06:55:44


البناء


خفايا وكواليس


خفايا


قال دبلوماسي غربي إن قضية لبنان الذي بات رهينة تدفق العملات الصعبة على اقتصاده منذ عقدين على الأقل تتوقف على صفقة يُجريها مع مموّلين قادرين على إمداده بهذا التدفق؛ولأن الغرب هو المعني حالياً بالاستجابة فإن لواشنطن كلمة الفصل. وماتريده واشنطن واضح وهو البلوك رقم 9 في ثروة لبنان من النفط والغاز.


كواليس


حذّر مسؤول أمني أميركي رئيس الحكومة العراقية المستقيل عادل عبد المهدي قبل شهور من أنه سيدفع ثمن مواقف غير منسقة مع واشنطن وتصيب سياساتها في الصميم، خصوصاً فتح معبر القائم البوكمال مع سورية والتفاهمات الاقتصادية بمئات مليارات الدولارات مع الصين.


اللواء


همس


تتركز اتصالات مسؤول رفيع على الحدّ من إجراءات مالية دولية، عالية التأثير سلباً على النظام المالي والمصرفي اللبناني.


لغز


عادت إلى الواجهة بقوة سياسة الاستثمار في العقار، ضمن تسهيلات ما تزال موضع أخذ وردّ!


غمز


عادت الحرارة إلى خطوط الاتصال بين تيّار نافذ وحزب مسيحي صاعد..


الجمهورية


سارع أحد السفراء الى إجراء إتصالات لشرح مقررات لقاء دولي ُعقد من أجل لبنان منعاً لاي فهم خاطئ ملمحًا الى اتخاذ قرارات سريعة لملاقاته في غضون أيام.


طلب أعضاء في لقاء سياسي من زميل لهم وقف مسلسل التصريحات المتتالية التي أكثر منها في الاونة الاخيرة وقالوا له: لن توصلك إلى رئاسة الحكومة.


توقف مسؤول كبير عند غياب دولة عربية كبرى عن مؤتمر معني بلبنان معتبراً ذلك مؤشراً سلبيا يخشى أن يترتب عليه تعقيد إضافي للازمة الداخلية.


النهار


أســرار الآلـهة


تفاقم الهجرة …


غادر أكثر من سبعين تلميذاً إحدى المدارس في الجبل التي لها تاريخ أكاديمي عريق، على خلفية عودة ذويهم إلى بلاد المهجر مجدداً بعدما كانوا استقروا في لبنان.


مواقف متريثة …


ما زال مرجع سياسي وسطي يترقب في انتظار ما سيعلنه الحريري، وصولاً إلى الاستشارات النيابية الاثنين المقبل ليبني على الشيء مقتضاه حول كيفية المشاركة في الحكومة من الحزبيين أو أصحاب الاسماء المستقلة.



Diana Ghostine



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top