2024- 04 - 27   |   بحث في الموقع  
logo رفع علم "حزب الله" في جامعة أميركية... وانقسام عربي logo "الحزب" يستعد لما بعد انتصاره: فكفكة الألغام وتشكيل السلطة logo العثور على جثة شاب في أحد المجمعات السياحية logo استقالة متحدثة باسم الخارجية الاميركية..احتجاجاً على حرب غزة logo بصواريخ الكاتيوشا.. “حزب الله” يستهدف موقعا للعدو logo بعد هجومها "الفاشل"... أوستن يسخر من أسلحة إيران! logo "حول تأجيل زيارة أردوغان"... تعليقٌ من البيت الأبيض logo جثةُ شاب داخل "شاليه" في الكسليك!
بريطانيا على بعد خطوات من تنفيذ “بريكست”… ماذا بعد؟
2019-12-14 17:55:48




بعد ثلاث سنوات ونصف من تصويت البريطانيين لمصلحة الخروج في استفتاء يونيو/ حزيران 2016 كسب رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون رهانه بفوز حزب المحافظين بالانتخابات التشريعية المبكرة، وبات بوسعه أن يمضي في طريق تنفيذ اتفاق الخروج من الاتحاد الأوروبي “بريكست” في 31 يناير/كانون الثاني المقبل حسبما وعد.


وحول هذا الموضوع قال الكاتب الصحفي والمحلل السياسي محمد أبو العينين في حديثه لـ”البعد الآخر” عبر إذاعة سبوتنيك “إن بوريس جونسون بات بإمكانه الآن أن ينفذ عملية خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي دون أية عوائق، بعد حصوله على الأغلبية البرلمانية، التي تمكنه من تمرير التشريعات التي تسمح له بتحقيق ذلك، وتنفيذ وعوده الانتخابية، خاصة فيما يتعلق بمسألة البريكست، وعليه ربما يقدم جونسون الجمعة القادمة القانون الخاص بهذه المسألة”.


وحول التحديات التي ستواجه بريطانيا بعد هذه الخطوة أشار أبو العينين أنه ربما تؤثر على المستوى البعيد والمتوسط لما لها من تحديات متمثلة في تماسك الاتحاد الأوروبي من عدمه، وتماسك المملكة المتحدة في نهاية المطاف، لحصول أغلبية مقابلة للحزب الوطني الاسكتلندي، للانفصال عن بريطانيا، وفق ما أعلنته رئيسة الحزب، وأيضا هناك تصاعد للوطنيين الأيرلنديين، في مواجهة الديمقراطيين للخروج أيضا من عباءة المملكة المتحدة.

من جانبه قال المنسق العام للمجموعة العربية بحزب العمال عمر إسماعيل “إن المعارضة في أي نظام ديمقراطي لها العديد من الأدوار، منها المراجعة والمحاسبة وسن القوانين، ومما لا شك فيه أن حزب العمال لا يزال يشكل الكتلة الأكبر من المعارضة في مجلس النواب البريطاني، ولكنه في موقف ضعيف نظرا لقلة عدد أعضائه داخل البرلمان، كما أن الحزب سيدخل في مرحلة اختيار رئيس جديد”.




Damo Finianos



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top