2020- 08 - 14   |   بحث في الموقع  
logo إليكم ما ورد في إفتتاحية “البناء” logo هذا ما جاء في إفتتاحية “النهار” logo مصادر للجريدة: ملف ترسيم الحدود سيكون على جدول أعمال ديفيد هيل في لبنان logo خارجية فرنسا ترحّب بقرار إسرائيل تعليق ضمّ أراض فلسطينية logo وهاب: في لبنان طاقم سياسي فاقد للكرامة logo الطقس الجمعة غائم جزئياً دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة logo مجلس الأمن والدفاع السوداني عن سد النهضة: التفاوض تحت مظلة الاتحاد الإفريقي هو خيارنا logo الصحة المصرية: تسجيل 145 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا و22 حالة وفاة
خيرالله بقداس عيد القديس الحرديني: لنتعاون ونتضامن لبناء وطن جديد يليق بنا
2019-12-15 01:11:40

لفت راعي أبرشية البترون المارونية المطران منير خيرالله، إلى أنّ منذ 40 عامًا، اندلعت الحرب في لبنان ولم تنتهِ بعد، وقديسونا يقولون لنا لا تتشبهوا بهذا الدهر. التحدّي كبير ونحن أبناء الله ونحن تلاميذ المسيح، تبعناه وتربينا على الإيمان في عائلات مباركة مقدّسة، والعائلات المباركة هي الّتي أعطت قدّيسين تربّوا على الإيمان والرجاء والمحبّة وعلى السلام والمصالحة، وعلى تمييز دعوة الله لما رفعوا قديسين على مذابح الكنيسة ولما أصبحوا قدوة ومثالًا لنا.

وشدّد خلال ترؤسّه قداسًا إحتفاليًّا في دير مار قبريانوس ويوستينا- كفيفان، بمناسبة عيد القديس نعمة الله الحرديني، على أنّنا اليوم أيضًا نعيش مرحلة صعبة وحرجة لكن لا تخافوا، لقد مرّ علينا الكثير من الاضطهادات والحروب والمجاعات والمذابح والاستشهاد وبقينا معلنين إيماننا بفخر.

وتوجّه المطران خيرالله إلى المشاركين والمؤمنين بالقول: حضوركم الكبير اليوم يفرح القلب، خصوصًا الشبيبة الّتي أتت للصلاة. شبابنا اليوم هم على حافة اليأس وكلّنا ندرك ذلك، وهناك من يحاول تيئيسهم لدفعهم على الرحيل، إلّا أنّ شبيبتنا ليسوا كذلك. إيماننا معهم كبير ورجاؤنا كبير بالرب يسوع المسيح، لأنه يدعو كل شاب او شابة منهم ليقول لهم: اتبعني أو اتبعيني لا تخافوا، سيروا بهذه المسيرة حتّى النهاية.

وركّز على أنّ برجائنا الكبير بيسوع المسيح، لسنا من هذا العالم بل من عالم السماء ومن عالم القيامة والمجد الالهي. تعالوا نقدّم صلاتنا لله بشفاعة العذراء مريم شفيعة القديس نعمة الله، الّذي كان يدعو في حياته لتكريمها وعبادتها، تعالوا نصلّي ونجدّد إيماننا وثقتنا ونقول للرب يسوع: نحن معك، نميّز دعوتنا ونتعاون ونتضامن من أجل بناء مجتمع جديد ووطن جديد يليق بنا، نحن وشبيبتنا نستحقّ مجتمع عدالة ومصالحة وسلام، وحقّ كلّ إنسان أن يعيش بكرامة وحرية.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top