2024- 03 - 29   |   بحث في الموقع  
logo "الحزب" يقاتل على جبهتي الداخل والحدود: نقطة ضعف خطيرة logo اشكال وإطلاق نار في طرابلس logo بينها لبنان.. هزات أرضية تضرب هذه الدول العربيّة logo مناورة إسرائيلية "مفاجئة" شمالاً.. وواشنطن تعتبر استعادة الهدوء أولوية logo حكومة فلسطينية جديدة تبصر النور..بلا سند سياسي logo حصاد ″″: أهم وأبرز الاحداث ليوم الخميس logo نبيل فريد مكاري يستقبل المصري ويعلن دعمه للائحة “نقابتنا” logo بأكثر من 30 طنًا من المتفجرات... تدمير نفق لحماس (فيديو)
أصغر نائب بريطانية زاهدة في راتبها: «أمامنا دروس نتعلمها»
2019-12-15 09:55:30




تعهدت أصغر عضوة في البرلمان البريطاني نادية ويتوم، البالغة من العمر 23 عاماً بأخذ 35 ألف جنيه إسترليني فقط من راتبها البالغ 79 ألف جنيه إسترليني سنوياً وفق ما قالته صحيفة The Mirror البريطانية.


أصغر عضوة في البرلمان البريطاني لن تتسلم راتبها كاملاً

فحسب الصحيفة البريطانية ستتبرع نادية ويتوم، النائب عن حزب العمال، بجزء كبير من راتبها الجمعيات الخيرية في نوتينغهام، قائلة إنها لن تحصل إلا على «أجر العامل» إلى أن ترتفع أجور بعض الفئات أمثال الممرضات ورجال الإطفاء.

فيما يبلغ الراتب السنوي الأساسي لنائب البرلمان منذ الأول من نيسان 2019 قبل خصم الضريبة 79468 جنيهاً إسترلينياً، لكن ويتوم تخطط للانتفاع بـ35 ألف جنيه إسترليني فقط من الراتب بعد خصم الضرائب.

يتلقى النواب أيضاً نفقات لتغطية تكاليف إدارة المكتب، وتعيين موظفين، وتدبير مكان للعيش به في لندن أو في دائرتهم الانتخابية، والسفر بين البرلمان ودائرتهم الانتخابية.

النائب علقت على قرارها ذلك إذ أخبرت صحيفة Nottinghamshire Live قائلة: «لا يتعلق الأمر بالعمل الخيري ولا يتعلق أيضاً بكون النواب لا يستحقون هذا الراتب، لكنها حقيقة أن مساعدي التدريس والممرضين ورجال الإطفاء يستحقونه أيضاً».

أضافت: «عندما يحصلون على زيادة الأجور التي يستحقونها، سأحصل عليها أنا الأخرى. آمل أن يفتح هذا القرار مجالاً للحديث حول الأجور».

تابعت: «هو أكبر شرف في حياتي أن أمثل مدينتي حيث ولدت ونشأت».

والعضوة تابعة لحزب العمال البريطاني

حيث كان الأمر شاقاً على حزب ويتوم، الذي استحوذ على 203 مقاعد فقط في البرلمان، وهو أسوأ أداء لحزب العمال منذ ثلاثينيات القرن العشرين.

في حين فاز حزب المحافظين بأغلبية 80 صوتاً في مقاعد مجلس العموم، وهو أكبر عدد مقاعد يحوزه الحزب منذ عام 1987.

في حديثها عن نتيجة حزبها، قالت ويتوم: «أمامنا دروس نتعلمها ونحتاج إلى مهلة للتفكير لندرس الأمور التي سارت على نحوٍ خاطىء».

قالت ويتوم: «كانت هذه الانتخابات في نهاية المطاف تدور حول خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. حاولنا تجاوز ذلك والتحدث عن قضايا أخرى في البلاد»، مضيفة: «أرفض القول إن هذا خطأ اليسار أو أنه حدث لأننا بقينا على حالنا دون تغيير».

تابعت: «سأعمل على معالجة عدم المساواة الهائلة التي سيواجهها الناس. سوف تدور السنوات الخمس المقبلة حول حماية الخدمات المحلية، وبذل قصارى جهدنا لحماية حقوقنا والتصدي لعدم المساواة».

فيما ختمت ويتوم حديثها قائلة: «أود التوجه بالشكر لكل من صوت لصالحي، وكل من تحدث معي شخصياً، لنستخدم المراكز المجتمعية خاصتهم في حملاتنا وفي خدمة جميع النشطاء الذين أمنُّوا فوز حزب العمال في مدينة نوتنغهام».




Saada Nehme



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top