2024- 03 - 29   |   بحث في الموقع  
logo مداهمة للمخابرات في الكورة.. وهذا ما تم ضبطه logo بالفيديو: شهيد بغارة إسرائيلية على سيارة في البازورية logo المواجهات تشتد جنوباً.. وقصف على اكثر من جبهة logo قتيلتان بحادث سير مروع في هذه المنطقة logo إسرائيل ستنهار... وأزمة تجنيد "الحريديم" تعود الى الواجهة! logo قبل هجوم موسكو... اميركا أرسلت "تحذيرًا مكتوبًا" لأجهزة الأمن الروسية logo مقتل فتاتين بانقلاب سيارة في صيدا! logo كرم: مفهوم القيادة لدى فرنجية مُبنى على الزعاماتية والاستعراض
باحثون يكشون عن تقنية جديدة لعلاج سرطان الثدي والتعافي منه خلال أسبوع
2019-12-16 07:10:45


باحثون يكشون عن تقنية جديدة لعلاج سرطان الثدي والتعافي منه خلال أسبوع


توصل فريق من الباحثين إلى طريقة جديدة لعلاج سرطان الثدي، يمكن أن تمنح آلاف النساء، اللاتي يعانين من ذلك المرض، فرصة للتعافي، خلال أسبوع من العلاج.

 

قالت صحيفة "ذي صن" البريطانية، إن دراسة جديدة توصلت إلى أن الآلاف من مرضى سرطان الثدي، يمكن أن يحصلن على العلاج السريع، خلال الخضوع لفترة علاج إشعاعي بالتعرض لأشعة إكس، لمدة أسبوع، ضمن نهج علاجي، يمكن الأطباء من توجيه العلاج الإشعاعي إلى الجزء المصاب.

 

ولفتت الصحيفة البريطانية، إلى قول خبيرة الأورام سيمونا شيتلمان، من مركز أندرسون للسرطان بجامعة تكساس، إن سرطانات الثدي الصغيرة تميل إلى الظهور في نفس المنطقة، لهذا السبب، مشيرة إلى أنه "من المنطقي معالجة هذا الجزء، بدلا من علاج الثدي بأكمله".

 

وأضافت: "الحد من حجم المنطقة المستهدفة بالعلاج الإشعاعي، يساهم في تقليل مخاطر حدوث مشاكل مثل حروق الجلد وتلف الأعضاء المحيطة بما في ذلك القلب".

 

وكشف خبراء في أكبر مؤتمر عالمي لسرطان الثدي في تكساس، قبل أيام، عن مجموعة من الاكتشافات التي يأملون تحقيقها، بينها العلاج الإشعاعي القوي، الذي يزيل الخلايا السرطانية بدقة عالية في غضون أيام.

 

 ويؤدي هذا العلاج إلى تجنب المرضى قضاء عدة أسابيع من الجلسات اليومية في اختبارات الحمض النووي للورم، التي قد تساعد على تجنب العلاج الكيميائي.

 

وقالت الصحيفة البريطانية، إن حوالي 1000 سيدة بريطانية تخضع لاختبارات سرطان الثدي كل عام، بينما خضعت حوالي مليوني سيدة، العام الماضي، لفحوصات خاصة بسرطان الثدي.

قد يهمك أيضاً:


هيثم أحمد زكي ينجو من سرطان والديه ويلحق بهما بسبب هبوط الدورة الدموية





باحثون يتوصلون إلى طريقة لرصد سرطان الثدي عن طريق تحليل الدم







وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top