2024- 04 - 25   |   بحث في الموقع  
logo السفير المصري: لمسنا أزمة ثقة ونسعى إلى إحداث خرق logo تهديد إسرائيلي لنصرالله.. "وما حصل لغزة سيحدث لبيروت" logo العمليات الإسرائيلية التدميرية: لتهجير الجنوب وإجبار "الحزب" على التفاوض؟ logo الحكمة من بوابة الملحق تأهل إلى النهائي القاري لسلة “وصل” logo إيكونومست:إيران حاولت تغطية الضربة الإسرائيلية..عبر استبدال رادار مدمّر logo إسرائيل تسعى لتحريك مفاوضات الأسرى logo "لـ قطعِ العلاقات مع بكين وإلاّ"... أميركا "تُنذر" تيك توك! logo فيديو يظهر لحظة قنص ضابط إسرائيلي في غزة
بالصور: أين يقضي قادة العالم إجازات نهاية السنة؟
2019-12-30 06:55:27

ككل عام، تتباطأ دورة الأخبار في النصف الثاني من (كانون الأول)، وينشغل الملايين بالتحضير لاحتفالات أعياد الميلاد، واستقبال الأهل والأصدقاء، بينما يفضل آخرون السفر بعيداً عن زحمة المدن وضوضائها. لا يستثني هذا التقليد قادة الدول، فتجدهم يستبدلون البدلات الداكنة بملابس سباحة أو تزلج، بينما يستغل آخرون ندرة المهام الرسمية للتغيُّب عن وسائل التواصل الاجتماعي، واقتناء الهدايا لمقرَّبيهم.

فأين قضى بعض أبرز القادة إجازات نهاية السنة؟





ترامب وهواية الغولف

لم يكن مفاجئاً اختيار الرئيس الأميركي دونالد ترامب منتجع مار – آ – لاغو الذي يملكه في فلوريدا، ويعتبره «البيت الأبيض الشتوي» لقضاء أعياد الميلاد ونهاية السنة. وقضى الرئيس الجزء الأكبر من إجازته بين انتقاد الديمقراطيين على «تويتر»، واستقبال ضيوف المنتجع، وممارسة رياضة الغولف التي لا يخفي حبه لها.

ونجحت عدسات الهواتف النقالة والكاميرات في التقاط صور عفوية للرئيس وهو في ملعب الغولف، أو برفقة أصدقاء.





إجازة بوتين السيبيرية

استبق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين نهاية السنة، وأخذ إجازة جبلية في شهر (تشرين الأول) الماضي، لمناسبة عيد ميلاده الـ67. واصطحب بوتين مصوراً، التقط له عدة صور في غابة تايغا السيبيرية.





قلعة فرنسية

قضى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عيد الميلاد برفقة زوجته بريجيت في «قلعة بريغونسون» جنوبي فرنسا. واختار قاطن الإليزيه للسنة الثانية على التوالي قضاء بضعة أيام في القلعة التاريخية المطلة على المتوسط، بعيداً عن الإضرابات العامة والاحتجاجات ضد سياسات التقاعد، مثلما فعل للابتعاد عن أزمة «السترات الصفراء» في عام 2018.





بريطاني في جزر الكاريبي

يبدو إنجاز «بريكست» مهمة بعيدة جداً من جزر الكاريبي؛ حيث يقضي رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون وصديقته كاري سيموندز إجازة الأعياد. وبينما لم تُسرَّب أي صورة لهما (بعد)، لم تتردد الصحافة في نشر صور لمقر إقامتهم، الذي يكلف على ما يبدو 20 ألف جنيه إسترليني أسبوعياً. وذكرت بعض التقارير أن رئيس الوزراء يقيم خلال إجازته مع عائلة فون بيسمارك، ولم يتضح بعد إن كانت الإجازة هدية من الأسرة الأرستقراطية الألمانية.





هاواي والحرائق الأسترالية

قطع رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون إجازته في هاواي، بعدما تعرَّض إلى موجة انتقادات لمغادرته البلاد التي تواجه أزمة حرائق غير مسبوقة. وقال موريسون في بيان: «آسف بشدة للبلبلة التي أثرتها لدى كثير من الأستراليين المتضررين من جراء حرائق الغابات، عبر الذهاب في عطلة مع عائلتي خلال هذه الفترة». وقطع موريسون إجازته، وعاد لتقديم اعتذاره، وشكر الإطفائيين المتطوعين الذين ما زالوا يحاربون الحرائق.




Saada Nehme



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top