2020- 01 - 19   |   بحث في الموقع  
logo مصمم لبناني رفض مشاركة اسرائيلية في عرضه logo نائبٌ "مستقبلي": الفريق الحاكم "مرتاح".. "يدّعي الشيء ويعملُ عكسهُ" logo بيانٌ "هامٌ" من "التيّار" حول الحكومة... وردٌ على من يتنبّأ بالدماء logo هل يصل سعر صرف الدولار الى 3000 ل.ل... خبيرٌ إقتصاديٌّ يجيب logo بانو عن المشنوق: المُخبر المفضّل لغازي كنعان logo دياب في بعبدا... logo بالصور: اللواء عثمان يزور جرحى تعرّضوا لكسورٍ في الرأس logo الى الرئيس سعد الحريري: يا ليتك كنت حذرا من “رفاق السوء”!.. غسان ريفي
جبق: التوصل لحل موقت لأزمة المستلزمات الطبية
2020-01-14 16:55:37

أعلن وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال ​جميل جبق​، اثر ترؤسه اجتماعًا في ​وزارة الصحة العامة​، ضمّ وفدًا من تجمّع مستوردي المعدّات والمستلزمات الطبيّة برئاسة سلمى عاصي، ووفدين من كلّ من ​نقابة المستشفيات​ الخاصة وشركات ​الأدوية​، “التوصّل إلى حلّ جزئي وموقّت يستمرّ شهرين من خلال تجميد الوضع على ما هو عليه، وتثبيت سعر صرف الدولار على حدّ معيّن، كي يتحمّل كلّ من المستوردين والمستشفيات عبء الأزمة، لأنّه لا يمكن تحميل المريض في ​لبنان​ صعوبة الأوضاع الإقتصاديّة المتردية وتراجع سعر العملة الوطنية إزاء الدولار”.

وأبدى ارتياحه لِـ”ما لمسه من تعاون لدى الجهتَين بهدف تنفيذ الاتفاق وتأمين المستلزمات الطبيّة للمستشفيات في الشهرين المقبلين”، لافتًا إلى “أنّه وعد بالسعي إلى حلّ نهائي لهذه الأزمة مع رئيس حكومة تصريف الأعمال ​سعد الحريري​”، مقترحًا “عقد اجتماع موسّع يضمّ مختلف المعنيّين بأزمة المستلزمات الطبيّة، بدءًا من حاكم “​مصرف لبنان​” إلى المصارف والمستوردين”. وأعرب عن أمله في “التوصّل إلى حلّ يرضي الجميع”.

وعن وجود شركات غير منتسبة إلى تجمّع مستوردي المعدّات والمستلزمات الطبيّة، وهي تعمد إلى رفع الأسعار في ظلّ أزمة العملة، قال جبق: “إذا واظبت هذه الشركات على عدم الإلتزام بالقوانين اللبنانية، فسأسمح لكلّ ​المستشفيات الحكومية​ باستيراد ما تحتاج إليه من معدّات ومستلزمات بشكل مباشر من دون أي عائق”.




Odette Hamdar



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top