2020- 07 - 11   |   بحث في الموقع  
logo تعرّف على "الأبراج النارية" وسماتها وتصنيف علماء الفلك لها logo ارتفاع كبير باصابات كورونا في لبنان.. كيف توزعت؟ logo إصابة فتاة بحادث صدم logo مجلس كنائس الشرق الأوسط: لموقف حاسم من قرار تحويل كنيسة آيا صوفيا إلى مسجد logo عدّاد كورونا في لبنان يواصل الارتفاع.. اليكم تقرير وزارة الصحة logo اليابان تعلن فشل عقار أفيجان في علاج مرضى كورونا logo قوى الأمن تُعلِن عزل منطقتين بسبب كورونا logo بالصور: لن تسرقوا احلامنا من طرابلس
"موديز" تهدد بخفض التصنيف الائتماني لـ"بوينغ" حال عودة "737 ماكس"
2020-01-14 17:06:07


موديز تهدد بخفض التصنيف الائتماني لـبوينغ حال عودة 737 ماكس


هددت وكالة "موديز"، الاثنين، بخفض التصنيف الائتماني لمجموعة "بوينغ" الأميركية، معتبرة أن عودة طائرات الطراز "737 ماكس" إلى التحليق واستعادة ثقة شركات الطيران وعامة الناس ستكونان "مكلفتين" ماديا على عملاق صناعة الطيران، وذكرت وكالة التصنيف الائتماني أنها ستبني قرارها على عوامل عدة، بينها متى ستعود طائرات ماكس إلى الخدمة، ومتى ستعاود شركات الطيران تسيير رحلات على متن هذه الطائرات، ومتى ستستأنف بوينغ عمليات إنتاج طائرات من هذا الطراز وتسليمها، ويأتى إعلان موديز في نفس اليوم الذي تولى فيه ديفيد كالهون، الرئيس التنفيذي الجديد لمجموعة بوينغ، منصبه، الذي وعد بعهد جديد في بوينغ يسوده التواضع والشفافية.



ويمر عملاق صناعة الطيران الأميركي بأخطر أزمة في تاريخه البالغ 103 أعوام بسبب الانتكاسات التي مني بها طراز 737 ماكس، وكلّفت هذه الانتكاسات "بوينغ" حتى اليوم خسائر بلغت قيمتها 9.2 مليار دولار، علما بأن هذه الفاتورة سترتفع على الأرجح في 29 الجاري عندما ستعلن المجموعة عن نتائج الربع الأخير من العام الماضي.



وبدأ كابوس 737 ماكس حين تحطمت طائرتان من هذا الطراز بفارق زمني يقل عن 5 أشهر، وفي قرار غير مسبوق في تاريخ الطيران الحديث، منع كل الأسطول العالمي من هذه الطائرات من التحليق منذ 13 مارس، وأسفر حادثا تحطم طائرة تابعة لشركة الطيران "لاين إير" في نهاية أكتوبر وأخرى تابعة للخطوط الجوية الإثيوبية في العاشر من مارس في ظروف متشابهة عن سقوط 346 قتيلاً، وأشارت التحقيقات إلى أن السبب في الكارثتين هو خلل في أحد الأنظمة المعلوماتية.



قد يهمك أيضًا



الناصر يؤكّد تعزيز الدفاعات قرب المنشآت النفطية



تسارع نمو أسعار المنازل في الولايات المتحدة خلال تشرين الثاني



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top