2024- 04 - 19   |   بحث في الموقع  
logo واشنطن تنفي:لا ضوء أخضر لإسرائيل لاجتياح رفح logo "اتفاق هوكشتاين" المؤجل: من انتظار غزة إلى انتظار إيران logo بصواريخ فلق.. المقاومة الإسلامية تقصف قاعدة للعدو logo مقدمات نشرات الاخبار logo "اتفقنا مع الخماسيّة"... دعوة من عطية للنواب! logo "الحزب" يكثف ضرباته للثكنات.. وإسرائيل تنشر أسماء قادة اغتالتهم logo هل اقترب هجوم إسرائيل على رفح؟ logo "المعابر معلوم من يسيطر عليها"... يزبك: جريمة مقتل باسكال سليمان سياسية
SPOTLIGHT
2020-01-16 22:59:05

أخذت قصة فيلم «Jumanji» من القصة القصيرة التي تحمل الاسم ذاته للمؤلف كريس فان آلزبرغ، ووضع موسيقى الفيلم الملحن جيمس هورنر، وقام بإخراجه جو جونستون، وهي قصة خيالية حول لعبة لوحية «Board game»، تشبه لعبة مونوبولي الشهيرة، ولكن على لوح خشبي تأخذ لاعبيها إلى عالم سحري في كل مرة يرمون فيها النرد للانتقال بضعة خطوات من مركز الى آخر، وكانت مثل هذه الألعاب منتشرة في فترة الثمانينيات وحتى تسعينيات القرن الماضي.

واعتمد المؤلف في قصته على هذه اللعبة كأساس للقصة المليئة بالمغامرة والتشويق، ففي كل مرة يرمي فيها الأطفال النرد تتحول مراكزهم الى واقع، وكان هذا الربط بين الواقع واللعبة حبكة سينمائية جيدة دفعت المخرج جونستون لتحويلها إلى عمل سينمائي صدر سنة 1995، وكان الفيلم من بطولة الكوميديان الراحل روبين ويليامز، الطفلة - آنذاك - كيرستين دانست، وبوني هانت، ولاقى العمل نجاحا كبيرا في ذلك الوقت.

دفع نجاح النسخة الأولى من «Jumanji» المخرج جيك كاسدان بمساعدة المؤلف كريس ماكينا وإريك سومرز لإعادة صياغة القصة الأصلية وحولوها الى قصة فرعية متماشية مع العصر الرقمي الجديد، فصدر فيلم «Jumanji welcome to the jungle» سنة 2017 وتلاه الجزء الجديد كليا «Jumanji: next level» في 2019.



Tony Khazen



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top