2020- 02 - 19   |   بحث في الموقع  
logo "مفاجأة مدوية" بشأن حالة "كورونا" الوحيدة في مصر logo تعرف على فوائد الزنجبيل وقدرته على الحماية من أمراض خطيرة logo ركاب سفينة اليابان يغادرونها بعد خضوعهم لحجر صحى بسبب "كورونا" logo التوصل إلى استراتيجية تمنع الإصابة بأمراض الشيخوخة حتى أكثر من 100 عام logo المشرفية: 15 ألف عائلة ستحصل على مساعدات نقدية logo سعد الحريري: نرفع الغطاء عن اي مرتكب logo تعرّضت لموقف غريب على الطائرة... رجل لكم مقعدها بقوة وسبّب لها الآلام logo وزيرة الاعلام ناقشت مع وفد نقابة المحررين تطوير قوانين القطاع
مؤسسات تفلس وشبه هجرة اذا لم تتألف الحكومة بسرعة
2020-01-18 04:55:35

هجرة كثيفة الى الخارج وبخاصة من الودائع، ولولا حاكم مصرف لبنان الأستاذ رياض سلامة لكانت الودائع طارت من مصارف لبنان الى مصارف قبرص ودبي لأنه اتخذ اجراء حافظ فيه على القسم الأكبر من الودائع لأن الدولار ارتفع الى حد 800 ليرة وألف ليرة، أي 2400 ليرة للدولار الواحد وما ان اقترب تأليف الحكومة حتى هبط الى 2100. وهذا يعني ان أسباب ارتفاع الدولار سياسي كذلك لم يعد العاملون في الخليج يرسلون رواتبهم ومساعداتهم الى المصارف اللبنانية بل فتحوا حسابات لهم في الامارات والسعودية وقبرص وخصوصاً في دبي.


كما ان الطائرات التي تنطلق من بيروت الى الخارج تنطلق ممتلئة بالركاب لأن الهجرة الفعلية بدأت وهنالك مؤسسات تكاد تفلس ومؤسسات على شفير الانهيار. وباختصار الوضع لم يعد يتحمل، وبالتالي فصرخة الناس هي الإعلان عن الحكومة الجديدة ولتبدأ عملها لأن الوضع لم يعد يحتمل.




Odette Hamdar



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top