2024- 04 - 20   |   بحث في الموقع  
logo "كألعاب الأطفال"... رد إيران التالي سيكون فوريا وعلى أقصى مستوى logo طلب "عاجل" من زيلينسكي لحلف شمال الأطلسي logo "يشبه رقصة"... مراوغةٌ في اتخاذ قرار ضربة إسرائيل logo بعد ضربة إيران... اتصالٌ بين وزيري دفاع أميركا وإسرائيل! logo "مزيد من التوتر"... ما جديد الاشتباك بين إسرائيل وحزب الله؟ logo اليكم احصاءات غرفة التحكم! logo بالأسلحة المناسبة... استهداف "صباحي" لـ حزب الله logo عناوين الصحف
نائب "أمل": ولادة الحكومة باتت قاب قوسين أو أدنى
2020-01-18 14:42:10

سأل عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب محمد نصرالله، خلال احتفال تأبيني في بلدة عين التينة في البقاع الغربي، عن موعد ولادة الحكومة، معتبرا أن "تشكيلها بوابة الخروج من الأزمات الهائلة التي تحيط بالوطن".

وقال، "نتوق لأن نشاهد الحكومة بأسرع وقت، لأننا لا نملك وقتا للهدر في سبيل معالجة الأزمات المتراكمة في البلاد".

واعتبر، أن "ولادة الحكومة باتت قاب قوسين أو أدنى، وليس مهما الرقم، حكومة 18 وزيرا أو غير ذلك المهم ولادة الحكومة، على أن تمتلك أهم سبب من أسباب النجاح وهو التوافق الداخلي حتى تتمكن أولا من أن تستعيد ثقة المجتمع اللبناني والمواطن بالدرجة الأولى، ليتمكن المواطن من التعامل مع الحكومة بثقة ومسؤولية، مع ما سيؤدي ذلك من معالجة الكثير من المشاكل التي يعانيها الناس، وثانيا لتتمكن من كسب ثقة المجتمع الدولي الذي نحن بأمس الحاجة إليه في هذه المرحلة التي نعاني فيها من عجز اقتصادي ومالي ونقدي حاد جدا".
وشدد نصرالله، على أن "مطلوب من هذه الحكومة أن تكون قادرة على كسب ثقة المجتمع الدولي حتى يتمكن من الوقوف إلى جانبنا ومساعدتنا سواء بهبات أو قروض، تمكن هذه الحكومة من تحريك قضايا الناس وعجلة الاقتصاد والاجتماع والمؤسسات بطريقة إيجابية، ولا يتحقق ذلك إلا من خلال خطوة افتقدناها خلال كل الحقبات الماضية منذ التسعين حتى اليوم، وهي مسألة أساسية واستراتيجية بعمل الحكومات والدول، وهو التخطيط للمستقبل".

وختم: "يجب أن نترك عملية الارتجال في إدارة شؤون الدولة، وندعو جميع القوى السياسية الى المشاركة في هذه الحكومة وغير المشاركة، إلى أن تتعامل إيجابا مع الحكومة المقبلة حتى يكتب لها النجاح الذي سيكون للجميع دون استثناء".


M.BEA



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top