2024- 03 - 29   |   بحث في الموقع  
logo بصواريخ “فلق”… “حزب الله” قصف جل العلام وانتشاراً لجنود العدوّ logo الجيش يتحرّك… قتل عسكري في هذه المنطقة! logo بيسكوف: نرفض أي مفاوضات مشروطة لحل أزمة أوكرانيا logo بوتين: علاقاتنا مع دول الجوار تحظى بالأولوية logo ارتفاع حصيلة ضحايا هجوم “كروكوس” logo داني الرشيد: مسلسل أمني ركيك مليء بالفساد ومهين للقضاء logo بالفيديو..إليكم ما فعله شبان بامرأة في دوحة عرمون logo طائرات تجتاح سماء لبنان وتعلن الخراب وبيروت تحت القصف: جنرال عسكري يتحدث عن قرار صادم لـ"حزب الله"!
طرق لاستخدام الزنجبيل للصداع والسعال والغثيان
2020-01-19 02:21:58

الزنجبيل معروف برائحته القوية وكذلك نكهته، كما أنه يستخدم على نطاق واسع؛ فالزنجبيل يحتوى على العديد من الزيوت الطيارة وله تأثير طارد للغازات وخصائص مضادة للجراثيم، وبالتالى يساعد على تحسين صحتك.. وإليك كيف يمكنك استخدام هذا المكون لحل مشاكل صحية مختلفة:


1- شاى الزنجبيل: 

بدءا من الصداع والصداع النصفى إلى آلام الطمث فإن تناول شاى الزنجبيل هو كل ما عليك القيام به فى هذه الحالات لأنه يثبط تخليق البروستاجلاندين والذى يؤدى إلى الصداع، فقط أضيفى بعض الزنجبيل المطحون إلى كوب من الماء المغلى واتركيه حتى يغلى.. وتناوليه مرتين يوميا للحصول على نتائج فعالة.



2- مستخلص الزنجبيل: 

سواء كان ذلك لعلاج عسر الهضم أو فقدان الشهية فإن مستخلص الزنجبيل قد يعالج ذلك من خلال تحفيز إنتاج العصارة المعدية، أضيفى الزنجبيل المطحون إلى كوب من الماء واتركيه يغلى حتى يصبح نصف حجم الكمية الأولى وتناوليه فى الصباح الباكر.



3- الزنجبيل الطازج: 

مضغ قطعة صغيرة من الزنجبيل يعمل العجائب فى حالة الغثيان أو القئ؛ حيث يحتوى على مركبات طيارة، فقط اغسلى قطعة من الزنجبيل وقومى بتقشيرها وامضغيها، وإذا لم تتحملي رائحته ونكهته النفاذة يمكنك تناول ملعقة من العسل أو شرب الماء للتعامل مع رائحته وطعمه النفاذ.



4- حلوى الزنجبيل: 

أضيفى نصف كوب من السكر إلى وعاء واسمحى له بالذوبان، وإلى ذلك أضيفى كوباً من الزنجبيل المبشور واتركيه على النار حتى يصبح ثقيلا، وعندما يصبح قوامه سميكا قومى بسكبه فى وعاء واتركيه يبرد ثم قومى بتقطيعه وتناوليه كل صباح لمنع السعال والبرد، فالمركبات المضادة للالتهابات فى الزنجبيل هى التى تقوم بالعمل هنا.



5- معجون الزنجبيل: 

للتعامل مع الدمامل طبقى عجينة سميكة من الزنجبيل على الجلد لأنه بمثابة مضاد قوى للالتهابات، وللقيام بذلك أضيفى ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم إلى نفس الكمية من مسحوق الزنجبيل ثم قومى بمزجه واستخدميه لعلاج الدمامل بشكل طبيعى.



قد يهمك أيضا:



السعرات الحرارية للتمر لا تهدد الرجيم



فيتامين سي يقوّي جهاز مناعتك



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top