2020- 02 - 23   |   بحث في الموقع  
logo "أرامكو السعودية" تحصل على الموافقة لتطوير حقل "الجافورة" العملاق في المنطقة الشرقية logo الراعي: على السلطة إيجاد السبل للخروج من الأزمة ووضع البلاد على طريق الحل logo جعجع: من الافضل منع السفر الى الصين وإيران ومنهما logo مستخدمو مستشفى رفيق الحريري: نحن للفقراء ولن نتراجع عن رعاية أهلنا logo وزير الصحة: أجرينا فحوصات لـ27 شخصا وثبت خلوهم من أي فيروس logo اقتصادي / البورصة المصرية تخسر 5ر1 مليار جنيه في ختام تعاملاتها logo أبو زيد قطاع التأمين يقوم بدورًا محوريًا في دعم منظومة الشمول المالي بالمنطقة العربية logo بأبسط طريقة.. تغلب على القرش العملاق
طرق لاستخدام الزنجبيل للصداع والسعال والغثيان
2020-01-19 02:21:58

الزنجبيل معروف برائحته القوية وكذلك نكهته، كما أنه يستخدم على نطاق واسع؛ فالزنجبيل يحتوى على العديد من الزيوت الطيارة وله تأثير طارد للغازات وخصائص مضادة للجراثيم، وبالتالى يساعد على تحسين صحتك.. وإليك كيف يمكنك استخدام هذا المكون لحل مشاكل صحية مختلفة:


1- شاى الزنجبيل: 

بدءا من الصداع والصداع النصفى إلى آلام الطمث فإن تناول شاى الزنجبيل هو كل ما عليك القيام به فى هذه الحالات لأنه يثبط تخليق البروستاجلاندين والذى يؤدى إلى الصداع، فقط أضيفى بعض الزنجبيل المطحون إلى كوب من الماء المغلى واتركيه حتى يغلى.. وتناوليه مرتين يوميا للحصول على نتائج فعالة.



2- مستخلص الزنجبيل: 

سواء كان ذلك لعلاج عسر الهضم أو فقدان الشهية فإن مستخلص الزنجبيل قد يعالج ذلك من خلال تحفيز إنتاج العصارة المعدية، أضيفى الزنجبيل المطحون إلى كوب من الماء واتركيه يغلى حتى يصبح نصف حجم الكمية الأولى وتناوليه فى الصباح الباكر.



3- الزنجبيل الطازج: 

مضغ قطعة صغيرة من الزنجبيل يعمل العجائب فى حالة الغثيان أو القئ؛ حيث يحتوى على مركبات طيارة، فقط اغسلى قطعة من الزنجبيل وقومى بتقشيرها وامضغيها، وإذا لم تتحملي رائحته ونكهته النفاذة يمكنك تناول ملعقة من العسل أو شرب الماء للتعامل مع رائحته وطعمه النفاذ.



4- حلوى الزنجبيل: 

أضيفى نصف كوب من السكر إلى وعاء واسمحى له بالذوبان، وإلى ذلك أضيفى كوباً من الزنجبيل المبشور واتركيه على النار حتى يصبح ثقيلا، وعندما يصبح قوامه سميكا قومى بسكبه فى وعاء واتركيه يبرد ثم قومى بتقطيعه وتناوليه كل صباح لمنع السعال والبرد، فالمركبات المضادة للالتهابات فى الزنجبيل هى التى تقوم بالعمل هنا.



5- معجون الزنجبيل: 

للتعامل مع الدمامل طبقى عجينة سميكة من الزنجبيل على الجلد لأنه بمثابة مضاد قوى للالتهابات، وللقيام بذلك أضيفى ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم إلى نفس الكمية من مسحوق الزنجبيل ثم قومى بمزجه واستخدميه لعلاج الدمامل بشكل طبيعى.



قد يهمك أيضا:



السعرات الحرارية للتمر لا تهدد الرجيم



فيتامين سي يقوّي جهاز مناعتك



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top